عرض فيلمين إيرانيين في جامعة أمريكية

طهران(إسنا) – سیعرض الفیلمان الإیرانیان “دختر”(الفتاة) و”ابد و یک روز”(الأبد ویوم واحد) للمخرجین رضا میرکریمی وسعید روستایی في جامعة کالیفورنیا بالولایات المتحدة الأمریکیة.

ومن المقرر أن یعرض الفیلمان الإیرانیان فی صالة “کریستال کاور” بجامعة کالیفورنیا إعتبارا من 25 حتی 27 أغسطس الحالی.

فيلم «الابد ويوم واحد» شارك في مهرجان “فجر” السينمائي الماضي وكان من الافلام الاساسية في قسم النظرة الجديدة في المهرجان وقد فاز في هذا القسم بجائزة العنقاء البلورية لافضل فيلم، كما نال جائزة افضل اخراج للمخرج سعيد روستايي في القسم نفسه.

وقد حصل الفيلم السينمائي على جائزة افضل فيلم من مهرجان “جنيف” الدولي للافلام في سويسرا.

يروي «الابد ويوم واحد» قصة عائلة تستعد لزواج ابنتها سمية لكن احداثاً أدّت الى فتور علاقات الاخوات والاخوة فيما بينهم، الامر الذي تسبب في حصول احداث اخرى.

وشارك في تمثيل ادوار “الابد ويوم واحد” الممثلون كل من: بيمان معادي، نويد محمد زادة، بريناز ايزد يار، ريما رامين فر، شيرين يزدان بخش، معصومة رحماني، مهدي قرباني، محمد علي محمدي، اسماعيل كرجي وشبنم مقدم.

کما شارك الفيلم السينمائي الايراني “الفتاة” للمخرج سيد رضا مير كريمي في مهرجان موسكو الدولي للافلام.

فيلم الفتاة من تمثيل فرهاد اصلاني، مریلا زارعي، ماهور الوند، شاهرخ فروتنیان، مسعود سخائي ، نیوشا مدبر ، وسيناريو مهران كاشاني.

تدور احداث الفيلم حول رجل مسؤول عن قسم للتصليح في مصفاة آبادان، وفي اليوم الذي يعد نفسه لمراسم خطبة احدى بناته، تذهب ابنته الاخرى “ستاره”، في اليوم نفسه، الى طهران، للمشاركة في حفلة وداع صديقتها، وتبدأ الشكوك ترواد الاب، حول اسباب هذه الحفلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.