عسيري لـ”الشرق الأوسط”: قمنا بدورنا في هبة المليارات الثلاثة

 

أكد السفير السعودي في لبنان على عواض عسيري، أن المملكة العربية السعودية غير مسؤولة عن توقيت تسليم السلاح الفرنسي للجيش اللبناني في إطار مكرمة قدمها خادم الحرمين الشريفين للجيش اللبناني تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار أميركي، يطالب لبنان بتسريعها لمساعدة الجيش الذي يخوض منذ السبت الماضي مواجهات شرسة مع آلاف المتشددين السوريين الذين احتلوا بلدة عرسال اللبنانية وجرودها.

وقال السفير عسيري في تصريح لـ”الشرق الأوسط”، إن المملكة تقف إلى جانب لبنان في كل الظروف، ودعمها له هو بالأفعال لا بالأقوال.

وأشار إلى أن المكرمة التي أمر خادم الحرمين الشريفين بتقديمها للجيش اللبناني تؤكد دعم المملكة لهذه المؤسسة التي هي درع للوطن، وهذا دليل إضافي على أننا نقف إلى جانب الدولة ومؤسساتها.

واضاف عسيري: إن المملكة قامت بدورها في موضوع تأمين الأموال لتسليح الجيش، أما متطلبات الجيش ونوعية السلاح، فهذا شأن يخص الجيش اللبناني ويبحثه المسؤولون اللبنانيون مع الفرنسيين مباشرة، فنحن لا نتدخل في تفاصيل العملية ولا في نوعيات السلاح.

وشدد عسيري على أن أي تأخير في تسليم الهبة ليس سببه المملكة، فنحن قمنا بدورنا والكرة الآن في ملعب الفرنسيين واللبنانيين الذين يتباحثون جديا في هذا الموضوع وتوقيته أمر عائد لهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*