عشر نصائح تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي!

1- تشغيل الخدمات الضرورية: احرص دائماً على تشغيل الخدمات التي تحتاجها فقط، فخدمة البلوتوث أو تحديد المواقع أو شبكات الإنترنت اللاسلكية تستهلك الكثير من الطاقة، فالجهاز يكون دائماً في حالة بحث عن الأجهزة الموجودة في نطاق قريب أو شبكات الإنترنت المتاحة.

2- الخلفيات الداكنة: الخلفيات الملونة للهاتف الذكي، أو المعروفة بشاشات “إل إي دي”، تستهلك الكثير من طاقة البطارية. لذا من المفضل استخدام الخلفيات داكنة اللون التي تطيل عمر البطارية.

3- التخزين السليم للبطارية: في حال عدم احتياجك لهاتفك الذكي لفترة طويلة، فمن المهم للغاية التعامل مع البطارية بشكل سليم، إذ ينصح الخبراء في موقع CHIP الألماني المعني بشؤون التقنية بشحن البطارية بنسبة 70 في المائة ثم فصلها عن الهاتف والاحتفاظ بها في مكان جاف، مع الحرص على شحنها لمرة واحدة كل عدة أسابيع أو شهور، بحسب نوعها.

4- تحجيم الأصوات: من بين الخصائص التي يرى الخبراء أنها غير مفيدة ومجهدة للبطارية هي خاصية الصوت الذي يصدر عند الضغط على الشاشة، لاسيما في الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”. يمكن تعطيل هذه الخاصية ضمن القائمة الخاصة بالنغمات.

5- درجة الحرارة المناسبة: يحتاج الهاتف الذكي لحماية خاصة من درجات الحرارة شديدة الارتفاع أو شديدة الانخفاض، فأفضل درجة حرارة مناسبة للبطارية هي 20 درجة مئوية. ويؤدي وجود البطارية في درجات حرارة تتجاوز 35 درجة إلى تقصير عمرها الافتراضي.

6- تحديث التطبيقات: تعطي الكثير من التطبيقات إشارات عن طريق النغمة أو الاهتزازات وهو أمر يستهلك من طاقة البطارية. لذا يفضل إغلاق هذه الخاصية من التطبيقات التي لا تحتاج لتحديثاتها أو على الأقل ضبط هذه التحديثات لتكون على فترات متباعدة.

7- تحديث مستمر: تنشأ مشكلات البطارية غالباً من خطأ في البرمجة، لذا من المهم تحديث الجهاز بشكل منتظم.

8- وضع الطيران: ينصح الخبراء بتشغيل وضع الطيران إذا لم تكن ترغب في استقبال مكالمات أو عند تواجدك في أماكن بها شبكة ضعيفة، لأن الهاتف الذكي يبذل في هذه الحالة جهداً أكبر للبحث عن الشبكات المتاحة. ومن المفضل أيضاً تشغيل وضع الطيران أثناء النوم، فهذا لا يحمي البطارية فحسب، بل يحمي الجسم من الإشعاعات الضارة وغير الضرورية.

9- تخفيض إضاءة الشاشة: زيادة درجة إضاءة الشاشة يتناسب طردياً مع استهلاك البطارية، لذا يفضل اختيار أقل درجة إضاءة لشاشة الجهاز.

10- وضع توفير الطاقة: تفعيل وضعية “توفير الطاقة” الموجودة في معظم الهواتف الذكية تساعد في إطالة عمر البطارية.

ا.ف/ ي.أ (DW)

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.