عشيرة الخزاعلة: شيخ عشيرتنا اخو ارشيدة.. ومن زار الكيان الصهيوني لا يمثلنا ..وثيقة

وكالة سرايا برس الأردنية:
اصدرت عشيرة الخزاعلة بني حسن بكل مواقعهم في المملكة الاردنية بيان استنكار وشجب بلسان شيخ عشرتهم ‘تركي عقلة اخورشيدة الخزاعلة ‘عن قيام احد الاشخاص ويدعى انور محمد ركاد بتعريف نفسه شيخا للعشيرة امام الجهات الرسمية والسفارات والجمعيات الخيرية دون علم او صفة رسمية للتفويض بذلك .
وبين البيان الذي وصل منه نسخة لسرايا :ان شيخ الخزاعلة هو تركي عقلة اخورشيدة التي ورثها عن والده وجده منذ تأسيس الدولة الاردنية وان هذا الشخص لا يمثل الا نفسه .
وطالبوا عبر البيان ان يتم محاسبة كل من يتقمص هذا الدور وتسمية نفسه كما يحلو له تحقيقا لوحدة العشيرة وجمع كلمتهما والابتعاد عن ما تسببه هذه التسميات من مناكفات وخلافات في العائلة الواحدة .
وفي اتصال هاتفي لشيخ عشيرة الخزاعلة تركي اخورشيدة الذي بين لسرايا ان عشيرة الخزاعلة ملتزمة دائما بواجبها القومي العربي تجاه قضايا الامة ما زالت تقدم الشهداء دفاعا عن القضايا العربية واهمها ‘قضية فلسطين ‘.
واضاف اخورشيدة ان ابناء عشيرة الخزاعلة قدمو على مر السنين دمائهم الطاهرة على ثرى فلسطين في معركة باب الواد واللطرون .
واشار ان شيخ القبيلة المرحوم محمد الكايد اخورشيدة كان من اول المناضلين في فلسطين .

يشار الى انه قام يوم امس وفد من مجموعه من الاشخاص من عشائرعمان وإربد والزرقاء بزيارة الى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الأربعاء في مقره في القدس والتعريف بانهم من وجهاء العشائر في الاردن وتحدثوا بين الطرفين عن الية الوصول للسلام بين دولة اسرائيل وفلسطين .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*