‘عصبة الثائرين’ يتبنى عمليات قصف المواقع العسكرية الأميركية في العراق

أفادت مصادر اعلامية في العراق اليوم الأحد بأن “تنظيم غير معروف باسم “عصبة الثائرين” يتبنى عمليات قصف المواقع العسكرية الأميركية في العراق”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف الأميركي في بيان مقتل ثلاثة من عناصره وإصابة 12 آخرين في أول حصيلة لقصف بصواريخ الكاتيوشا استهدف قاعدة التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب بيان التحالف فإن القاعدة التي تنتشر فيها قوات تابعة للتحالف استهدفت بـ18 صاروخا من عيار 107 ملم وإن قوات الأمن العراقية عثرت على شاحنة مزودة بصواريخ على بعد عدة كيلومترات عن المعسكر.

وقالت مصادر إعلامية أميركية عقب الهجوم مجهول المصدر إن القتلى هم أميركيان وبريطاني، وما يؤكد صحة هذه المعلومات هو اتصال هاتفي أجراه وزيرا الخارجية الأميركي مايك بومبيو والبريطاني دومينيك راب تعهدا خلاله بمحاسبة منفذي الهجوم.

وفي العراق فقد أصدرت قيادة العمليات المشتركة في البلاد بيانا أكدت فيه الحادث ووصفته بأنه تحد أمني خطير وعمل عدائي، وقالت إن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة وجه بفتح تحقيق فوري لمعرفة من يقف وراءه والعمل على ملاحقته وتقديمه للقضاء.

وأما الرئيس العراقي برهم صالح فأصدر مكتبه الإعلامي بيانا دان الهجوم وشدد على ضرورة إجراء التحقيقات الكاملة للوقوف على خلفياته وتعقب المسؤولين عنه.

المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي دان هو الآخر الهجوم عبر بيان دعا لفتح تحقيق فوري في الحادث وملاحقة المنفذين.

وبموازاة استهداف قوات التحالف الأميركي فقد تم استهداف مواقع للحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية بغارات جوية.

وقالت مصادر عسكرية إن طائرات مجهولة استهدفت نقاطا للحشد جنوب شرق مدينة البوكمال ما أدى إلى وقوع أضرار مادية فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.