عضو في ’الكونغرس’ الأميركي يدعو البحرين إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن نبيل رجب

 


دعا عضو “الكونغرس” الأميركي جيمس ماكغفرن النظام في البحرين لإطلاق سراح الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب.

وخلال كلمته أمام مجلس النواب الأميركي في الذكرى السنوية الأولى لاعتقال رجب، انتقد عضو “الكونغرس” الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتقديمه تطمينات لملك البحرين خلال اجتماعهما في الرياض الشهر الماضي”، مضيفاً “إنّه لم يكن واثقاً مما كان يفكر فيه الرئيس عندما قال لملك البحرين إنّ البلدين لديهما الكثير من الأشياء المشتركة”.

الكونغرس الأميركي

وأضاف ماكغفرن “تتجه البحرين نحو مسار استبدادي متزايد. وهذا الأمر يغلق كل السبل أمام المعارضة السلمية لكن رئيس الولايات المتحدة لا يفهم ذلك”، سائلاً:”هل يمكن أن يتعلق ذلك بالثمن الذي حصل عليه عندما احتفلت الحكومة البحرينية بالعيد الوطني في فندق ترامب انترناشيونال العام الماضي؟”.

كما وسلّط ماكغفرين الضوء على سياسات النظام القمعية المتزايدة من إعدام ضحايا التعذيب والتعديلات الدستورية التي تمهّد الطريق أمام المحاكم العسكرية لمحاكمة المدنيين، وحظر العمل السياسي المعارض ووقف إصدار وتداول صحيفة “الوسط” (الصحيفة الوحيدة المستقلة في البلاد) حتى إشعار آخر.

وحثّ ماكغفرن إدارة ترامب على الانضمام إليه في الدعوة إلى”الافراج الفوري وغير المشروط عن نبيل رجب وجميع الذين سجنوا بسبب وجهات نظرهم السلمية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*