علماء البحرين يدعون الشعب للدفاع حتى الموت عن آية الله قاسم

وجه علماء الدين البحرينيين دعوة يوم الثلاثاء، لكل من يبلغه النداء أن يسعى فوراً بكل جهده للوصول إلى ساحة الفداء لتلبية واجب الدفاع حتى الموت عن آية الشيخ عيسى قاسم.

وقالت مصادر مطلعة لقناة اللؤلؤة يوم الاثنين إن النظام البحريني يسعى إلى الهجوم على ساحة الفداء في محيط منزل المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم خلال الساعات القادمة.

وقال أهالي المنطقة المحاصرة منذ 21 يونيو/حزيران الماضي إن عناصر مدنية تابعة لوزارة داخلية النظام تتحرك بكثافة في محيط ساحة الاعتصام فضلا عن تحليق مروحي مستمر خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

واوضح مصدر في المعارضة البحرينية إن المعارضة تحمل النظام والمجتمع الدولي مسؤولية ما سيترتب على هذا الهجوم من سفك للدماء وإزهاق للأرواح.

الى ذلك اصدر اهالي منطقة الدراز بيانا الاثنين جاء فيه، أن إي محاولة للاقتراب من ساحة الاعتصام المحاذي لدار الشيخ آية الله عيسى قاسم تحت إي مبرر هو (استهداف) لسماحة الشيخ القائد آية الله قاسم.

واضاف البيان إن النظام الطائفي المجرم الذي أمعن في استهداف المذهب الشيعي وظلم أبناءه، يتحمل كامل المسؤولية في حالة دخول عصاباته بأي لباس وأي لون أو شكل محيط ساحة الفداء.

يذكر أن المحكمة الجنائية البحرينية، اصدرت حكماً بالسجن سنة مع وقف التنفيذ ضد المرجع الديني اية الله الشيخ عيسى قاسم الاحد الماضي.

وكانت السلطات البحرينية قد اسقطت جنسية آية الله عيسى قاسم بعد سلسلة من الإتهامات التي وُجهّت إلى المؤسسات التابعة له لجمعها الاموال المتعلقة بفريضة الخمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*