عمدة بورتلاند:ترامب يستخدم القوات الفيدرالية لدعم شعبيته المتدنية

انتقد عمدة مدينة بورتلاند مركز ولاية أوريغون الأمريكية تيد ويلر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستخدامه القوات الفيدرالية بغية دعم شعبيته المتدنية مطالبا بسحب هذه القوات المنتشرة في مدينته بعد أن استخدمت القوة بحق المتظاهرين.

وجاء هذا الطلب أثناء مؤتمر صحفي عقده ويلر على خلفية ورود تقارير وتداول فيديوهات تؤكد أن الضباط الفيدراليين المسلحين الذين قرر البيت الأبيض نشرهم في بورتلاند بدعوى حماية المقرات الفيدرالية استخدموا أمس الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد المتظاهرين ونفذوا اعتقالات تعسفية.

وخاطب ويلر ترامب بالقول:”إما أن تحفظ قواتك داخل المباني الفيدرالية الخاصة بك أو أن تخرجها من المدينة” مشددا على أن استخدام القوات الفيدرالية لدعم مستوى شعبية ترامب المتدنية يمثل استراتيجية إعلامية أساسية لإدارة الأخير.

من جانبها صرحت حاكمة أوريغون الديمقراطية كيت براون بأن ترامب يسعى إلى التصعيد بغية تحسين مواقعه السياسية قبيل الانتخابات وصرف انتباه الرأي العام عن جائحة فيروس كورونا وسط ارتفاع عدد المصابين في مختلف الولايات منها أوريغون.

بدوره أعرب المتحدث باسم حاكمة أوريغون تشارلز بويل عن قلق السلطات المحلية البالغ إزاء تنفيذ القوات الفيدرالية اعتقالات دون تقديم أي توضيحات حول اعتقالهم واصفا ذلك بأنه مخالفة للحريات المدنية والحقوق الدستورية.

من ناحيتها أكدت النائبة العامة في أوريغون إيلين روزينبلوم أنها تنوي رفع دعوى في محكمة فيدرالية ضد مؤسسات أمنية فيدرالية منها وزارة الأمن الداخلي وهيئة المارشال وهيئة الجمارك وحماية الحدود وهيئة الحماية الفيدرالية متهمة عناصرها بمخالفة حقوق سكان الولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.