عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين 14-10-2013

عــناويـــــن الـصـحـــــــــــف

النهار

مجموعتان حضّرتا لتفجير مسجدَي طرابلس ومخطوفو إعزاز إلى موعد جديد بعد العيد خليل اتهم باسيل بتأجيل البلوكات الحدودية مع اسرائيل لأهداف وغايات تشكيك أمني في رواية مقتل عمر الأطرش في عرسال

السفير

طرابلس أمام امتحان إجهاض الفتنة انفجرت نفطياً في .. “بحر الطوائف”

الأخبار

سجال خليل وباسيل : “تطييف” وصوت عال وكلام طويل

الجمهورية

فرع “المعلومات” أكّد امتلاكه أدلّة قاطعة مَبنيّة على الـ”داتا” و350 شريط فيديو وعيد يردّ اليوم

الديار

«طارت” الخطة الأمنيّة بعد تسريب إتهام دياب بتفجير مسجدي التقوى والسلام نواب طرابلس يُناشدون الرئيس سليمان قطع العلاقة مع دمشق والوضع مُتوتر هل ينسف سقوط الخطة الأمنيّة في العاصمة الثانية الوضع الأمني في لبنان ؟

المستقبل

اللقاء الوطني الإسلامي يدعو أهل المدينة الى نبذ الفتنة وترك معالجة الأمور للقوى الأمنية طرابلس تطالب بطرد سفير الأسد وحلّ ميليشياته

اللواء

أحمد كرامي : خطّة طرابلس لا تزال حبراً على ورق “اللقاء الوطني الإسلامي” لإستدعاء السفير السوري واعتبار جبل محسن جزءاً مسالماً من المدينة جنبلاط للقاء الحريري في باريس .. وخليل ينتقد التنقيب عن النفط في منزل باسيل

الحياة

دعوة الى اتفاق ” سلة ” على الحكومة والاستحقاق الرئاسي وقانون الانتخاب وتدخل ” حزب الله ” في سوريا آفاق مسدودة لتشكيل الحكومة: إذا اتفق على «الأحجام” فستبرز عقبات أخرى

الشرق الأوسط

حزب الله يرفض حكومة لبنانية لا يمثل فيها وجعجع: التأخير يقتل نظامنا الديمقراطي دعوات مسيحية لإجراء انتخابات رئاسية في موعدها لـ”إعادة التوازنات”

أســــــــــرار الـصـحــــــــــف

السفير

تردّد أن حزباً فاعلاً فكّك عبوة في منطقة قريبة من بيروت وتقع فيها إحدى المدارس الكبرى التابعة لهذا الحزب.

استغرب معنيون كيف قام جهاز أمني بتغطية نفقات رحلة سفر عائلية لضابط، يحال على التقاعد هذا الشهر، برفقة زوجته.

يطالب مرجع روحي بتعيين ضابط من الطائفة في العاصمة لمنع الخلل في التوازن الطائفي.

الأخبار

وساطة لتجميد فصل “اللينو”
تدرس قيادة حركة فتح اقتراحاً لبنانياً بتجميد قرار فصل العميد محمود عيسى (اللينو) موقتاً ووضعه تحت الاختبار لمدة شهرين لكي “يحسّن أداءه التنظيمي ويثبت براءته من تهمة الارتباط بالقيادي المطرود من الحركة محمد دحلان”. لكن الحركة تتريّث في تبنّي الاقتراح بعد فشل تجربة التجميد الأولى التي منحها قبل أشهر. وكان قرار الفصل الصادر عن مكتب الرئيس محمود عباس قد وصل إلى لبنان يوم الجمعة الفائت، لكن قائد جهاز الأمن الوطني اللواء صبحي أبو عرب المخوّل تبليغ “اللينو” القرار تمهل في تسليمه إفساحاً في المجال أمام الوساطات.

“تنفيعة” وداعيّة لثلاثة ضبّاط
يُحال ثلاثة عُمداء في جهاز أمني قليل الإنتاجية على التقاعد نهاية السنة الجارية. وقد منح كلّ منهم “سفرة” في “مهمّة رسمية “لعدة أسابيع بين روسيا وإيطاليا والولايات المتّحدة. ويتقاضى كل ضابط مبالغ مالية “بدل مهمّة سفر”، علماً أنّ معظم الأجهزة الأمنية باتت تعتمد هذه السياسة مع ضبّاط محظيين كنوع من تعويض يُضاف إلى رصيد تعويض نهاية الخدمة.

تبرئة مهرّبي البشر
أفرج القضاء عن أربعة موقوفين مشتبه في تورطهم في عملية تهريب البشر التي ضبطت في بحر الزهراني قبل أيام. التبرئة أثارت جدلاً لدى جهازي مخابرات الجيش وشعبة المعلومات في الأمن العام اللذين واكبا عملية رصد ومتابعة تحركات أفراد الشبكة وزبائنهم خلال الإعداد للرحلة غير الشرعية عبر مركب إلى إيطاليا، وصولاً إلى توقيفهم في عرض البحر وهم يهمون بالمغادرة. وأكدت مصادر أمنية أنها تملك مستندات واعترافات وصور للأربعة خلال وجودهم قبل ساعات من توقيفهم في مرفأ صور يشرفون على المركب الذي أقلّ المهربين.

البناء

يلاحظ أن وزيراً سابقاً يستغلّ امتلاكه وسيلة إعلامية مكتوبة للتشويش على أداء وزير حالي على خصومة سياسية معه.

تساءلت أوساط سياسية عن مغزى تعمّد السفير السعودي مغادرة لبنان في الفترة المحددة لتقديم الطلبات إلى الحج.

وزير سابق حذر من انعكاسات خطيرة على منطقة لبنانية بسبب تصرفات جهاز أمني معين مع ملف أمني مشبوه ومفبرك!

النهار

لوحظ أن الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية لم تعودا مهتمتين بمعرفة من استخدم السلاح الكيميائي السوري.

تبيّن أن حصيلة جباية فواتير الكهرباء بواسطة شركات خاصة كانت أدنى من تلك التي كانت تتم بواسطة جباة مؤسسة الكهرباء.

اللواء

يعتبر وزير مقرّب من بعبدا أن استمرار سياسة تعطيل المؤسسات الدستورية يُهدّد باستنزاف الإنجازات التي حققها رئيس الجمهورية في نيويورك!

لم ينفع نفي إشاعات الوراثة في تهدئة أجواء التنافسات داخل التيار السياسي المعني، ولا على مستوى الحلقة العائلية الضيّقة!

تساءل ديبلوماسي أممي أمام أحد المسؤولين: ماذا ينتظر السياسيون للذهاب إلى طاولة الحوار، أو تسهيل تأليف الحكومة الجديدة.. بعد التطورات الإقليمية الأخيرة!

الجمهورية

حصر مرجع روحي زيارته الرعوية المُرتقبة لبلدة بيت شباب بصَرح ديني واحد، معتذراً من الجميع وطالباً منهم موافاته إلى هذا المكان لأسباب أمنية.

تحدثت معلومات عن دخول 8 آلاف مقاتل من “حزب الله” إلى ريف دمشق.

قال سفير غربي إن في ظلّ غياب النيّة بالتدخّل الخارجي في سوريا، لا يمكن التسَلُّح أن يحسم المعركة في أيّ اتجاه.

المستقبل

يقال

إن رائحة الفساد تفوح من وزارة خدماتية اساسية ذات طابع نقابي، وقد شكا كثيرون من سمسرات في معاملات تتعلق بصلب الحياة الاجتماعية.

إن وزيراً ممانعاً زار ثلاث دول اقليمية على علاقة حسنة بنظام دولة مجاورة تشهد ثورة شعبية لترويج السياحة في بلده.

إن ديبلومسياً سأل عن مصير مهمة الموفد العربي والدولي الاخضر الابراهيمي في ظل تمحور الملف السوري في يد الاميركيين والروس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*