عودة التيار الكهربائي إلى فنزويلا بعد انقطاع ثلاثة أيام

 

عاد التيار الكهربائي إلى فنزويلا بعد ثلاثة أيام من الانقطاع جراء هجومين تخريبيين على شبكة الكهرباء تسببا أيضا في توقف عمل مترو الأنفاق والاتصالات والإنترنت.

وذكرت قناة تيلسور الفنزويلية أن البيانات الصادرة عن مؤسسة الكهرباء في فنزويلا كشفت عودة الكهرباء تدريجيا في جميع أنحاء البلاد حيث استعادت ولاية ميراندا 20 بالمئة من طاقتها الكهربائية وكراكاس 40 بالمئة كما استعادت ولاية انزواتيجي 25 بالمئة أما ولاية غواريكو فقد استعادت 15 بالمئة وولاية باريناس 10 بالمئة فيما لم تعد الطاقة الكهربائية بعد إلى ولايات أراغوا وكارابوبو وياراكوي الواقعة شمال البلاد.

وأدت عملية تخريب متعمدة الخميس الماضي إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي في 21 ولاية من أصل 23 في فنزويلا إضافة إلى العاصمة كاراكاس.

وكانت الحكومة الفنزويلية أكدت في وقت سابق اليوم أن فنزويلا تتعرض لأقوى هجوم إمبريالي بعد ارتكاب اعتداء تخريبي ثان على شبكة الكهرباء أدى إلى نسف كل الجهود التي بذلت لاستعادة 70 بالمئة من التيار الكهربائي مشيرة إلى أن قطع التيار الكهربائي على مستوى البلاد حدث بسبب الفصائل المدعومة من الخارج في محاولة لزعزعة استقرار حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

وكان الرئيس مادورو أكد أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق بفنزويلا موضحا أن هجوما إلكترونيا استهدف نظام التحكم الآلي بمحطة توليد الطاقة الكهرومائية ما استدعى إغلاقها مؤقتا ما تسبب في انقطاع امدادات الطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.