عودة جزئية عن إجراءات العزل العام في عدة دول 

العودة الجزئية عن اجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا، قرار اتخذته وبدات بتنفيذه عدة دول عربية.

السلطات في السعودية اعلنت انها ستسمح بفتح بعض الانشطة الاقتصادية والتجارية ابتداء من 6 من شهر رمضان المبارك وحتى 20 من الشهر نفسه كما سيتم خفض حظر التجوال العام في البلاد ليصبح من الساعة 9 صباخا وحتى 5 مساء في جميع انحاء البلاد باستثناء مكة التي تشهد حظرا للتجوال طوال 24 ساعة.

وفي العراق تواصل قوى الامن الاشراف على تنفيذ اجراءات العزل الاجتماعي وسط تسجيل اعداد كبيرة من المخالفات التي يتم التعامل معها وفقا للضوابط القانونية.

اما الاردن فدعا وزير صحتها سعد جابر المواطنين لوضع كمامات الحماية خلال تواجدهم في الاماكن العامة في الساعات المسموح فيها بالخروج للقيام بالامور الضرورية.

وفي الجزائر اعلن مكتب رئيس الوزراء عبد العزيز جراد اتخاذ السلطات خطوات جديدة لتخفيف القيود المفروضة على المتاجر بهدف الحد من الاثار الاقتصادية والاجتماعية للعزل، الا ان الحكومة جددت دعوة المواطنين لليقظة والحذر خاصة بعد رصد العديد من حالات عدم الالتزام باجراءات العزل والتباعد الاجتماعي بشكل دقيق.

السلطات في المغرب اعلنت قرارها اجراء اختبارات خاصة للكشف عن فيروس كورونا المسنجد داخل السجون بعد تسجيل زيادة في عدد الاصابات بسجن ورزازات جنوبي البلاد وتجاوز عدد الاصابات بالسجن المئتي حالة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.