عون: الدول العربية امتدادٌ حيويّ للبنان

 

أعرب رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون عن امله في أن تنتهي قريباً الأزمات العربية وتنفتح سائر الدول العربية على بعضها البعض “لأننا في لبنان نعتبر الدول العربية امتدادا حيوياً لنا، والحرب الدائرة حالياً في سوريا عزلتنا بريّاً عن هذا الامتداد”.

وفيما شدّد عون خلال استقباله وفد المشاركين في المؤتمر الدولي الخامس عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية الذي انعقد في بيروت تحت عنوان “الصيانة الذكية”، على التعاون بين الدول العربية كافة، عبّر عن ارتياحه لصدور قرارين في المملكة العربية السعودية للتعاون مع لبنان في حقلي التربية والاسكان. وقال: “نحن نأمل أن يتم مثل هذا التلاقي بين لبنان وكافة الدول العربية الشقيقة في مختلف القطاعات، وهو أمر يحظى باهتمامنا”.

ورحّب عون بالمؤتمرات الاقليمية والدولية التي تعقد على أرض لبنان وبالمشاركين فيها، لافتاً الى أنه يشجع على عقد مثل هذه المؤتمرات لتبادل المعلومات والخبرات في المجالات كافة، مرحباً خصوصا بأبناء الدول العربية الشقيقة في الربوع اللبنانية.

وبدوره، تحدث باسم الوفد الأمين العام للمؤتمر الدكتور زهير محمد السراج الذي شكر رئيس الجمهورية على رعايته المؤتمر وتكليفه الوزير يوسف فنيانوس تمثيله في الجلسة الافتتاحية. ولفت الى أن “المؤتمر انطلق من لبنان وعقد 9 دورات فيه، وخمس دورات خارجه ، ونتمنى أن نعود نهائيا للاجتماع في بيروت للبحث في المواضيع التي تهم الدول العربية الأعضاء”.

وأشار الى أن عدد المشاركين  في المؤتمر بلغ 500 شخص من 24 دولة، وتحدث فيه 70 خبيراً واختصاصياً.

وقدم الوفد لعون شعار المؤتمر. وضم الوفد وزير النقل والطرق والجسور في السودان ابراهيم يوسف محمد عبد الله ورئيس الوزراء المصري السابق الدكتور عصام شرف ومسؤولين وخبراء من السعودية والسويد وبريطانيا والعراق واوستراليا وسويسرا وسلوفينيا والدانمارك وبلجيكا، اضافة الى لبنان.

[ad_2]

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*