غارات “إسرائيلية” فجراً على قطاع غزة والمقاومة ترد بصليّات من الصواريخ على المستوطنات

 

شنّت طائرات العدو الحربية والمروحية فجر اليوم سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش العدو “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي إلى أن “عشرات الطائرات الحربية والمروحيات شنّت خلال ساعات الليلة الماضية غارات واسعة، شملت نحو ثمانين هدفًا تابع لحماس” على طول قطاع غزة. ورداً على الاعتداءات الصهيونية، قصف المقاومون الفلسطينيون بصليّات من الصورايخ مستوطنات الاحتلال في “غلاف قطاع غزة”، واعترفت وسائل الإعلام “الإسرئيلية” بسقوط عدد منها في مستوطنتي “سيديروت” و”شاعر هنيغيف” وإصابة عدد من المستوطنين بحالات هلع.

أدرعي​ أعلن أنه “جرى رصد إطلاق نحو ثلاثين ​قذيفة​ صاروخية من ​قطاع غزة​ باتجاه الأراضي الإسرائيلية حيث تمكنت القبة الحديدية​ من اعتراض نحو عشرة منها”، في وقت استكمل رئيس هيئة الأركان في جيش العدو غادي إيزنكوت جلسة لتقييم الوضع داخل وزارة الحرب بمشاركة كبار ضباط الجيش و”الشاباك”، في أعقاب إطلاق الصواريخ على “غلاف غزة” في الساعات الأخيرة.

وقد جاء قصف المقاومة رداً على اعتدءات العدو على مسيرات العودة السلمية شرق قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح والاختناق بقنابل الغاز.

“سرايا القدس” أعلنت في بيان من غرفة عملياتها في قطاع غزة أنها على أتم الجهوزية لمواجهة أي عدوان صهيوني، وأنها متمسكة بمعادلة الدم بالدم، وفي حال إقدام العدو على أي حماقة فإن ردّها سيطال كافة الأراضي المحتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.