غارات جوية تركية تقتل العشرات في منطقة الباب شمال سوريا

 

تحدّثت وكالة الأناضول التركية عن “مقتل 22 إرهابياً في غارة جوية نفذتّها طائرات تركية ضد تنظيم داعش في منطقة الباب شمالي سوريا”.
بدوره، قال المرصد السوري المعارض إن 16 قتيلاً سقطوا في غارات تركية جديدة على مدينة الباب.وأضاف المرصد أن الغارات التركية اوقعت 88 شهيدا مدنيا خلال ال 24 ساعة الماضية في
سوريا.وكان وزير الدفاع التركيّ فكري إشيك قد أعلن مقتل 37 جندياً تركياً منذ بدء عملية قوات “درع الفرات” في مدينة الباب السورية.وبدأت تركيا في 24 آب/ أغسطس الماضي، هجوما بريّاً غير مسبوق في شمال سوريا  دعماً لفصائل معارضة لطرد مسلحي “داعش” من المنطقة الحدودية في شمال حلب، كما استهدفت مقاتلين أكراداً.

وتقع مدينة الباب السورية على مسافة 30 كلم من الحدود التركية، وطالما شكلّت هدفاً للعملية العسكرية التركية التي أطلق عليها “درع الفرات”.

وقال وزير الدفاع التركي فكري ايشيك، أمام البرلمان “إن حوالي ألف مسلح و299 مقاتلاً كردياً قتلوا خلال 4 أشهر من العملية العسكرية التركية”، من دون أن يتطرق إلى سقوط ضحايا مدنيين.

وتطوّق القوات التركية والفصائل المعارضة، مدينة الباب من الجهات الشمالية والغربية والشرقية، حيث تخوض “اشتباكات عنيفة” عند أطرافها الشمالية “غداة فشلها في التقدم داخلها أمام هجمات المسلحين وخصوصا التفجيرات الانتحارية”.

وأعلن الجيش التركي الأربعاء الماضي، عن مقتل 14 جندياً تركياً وإصابة 33 آخرين بجروح في هجمات نفذّها تنظيم “داعش”  خلال معارك مدينة الباب في حصيلة هي الأسوأ التي تتكبدها القوات التركية في يوم واحد منذ تدخلها في سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في وقت سابق، أن “مدينة الباب ستسقط بأكملها عاجلا أم آجلا”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*