غارات للطيران السعودي على مناطق تعليمية وتأهيلية بمحافظة إب وسقوط شهيدين و14 جريح

55380df7c46188f42c8b45b2.jpg

أشارت وكالة رويترز إلى أنّ الطيران السعودي الحربي قصف 20 ضربة جوية على الأقل بأجزاء مختلفة من اليمن اليوم الخميس.

واستهدفت الضربات، وفقاً لرويترز، حركة أنصار الله واللجان الشعبية في جنوب ووسط اليمن إلى جانب وحدات من الجيش في مدينة الحديدة بغرب البلاد.

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنّ الطيران السعودي شنّ عدة غارات جوية على عدد من المناطق في محافظة إب، اليوم، اسفرت عن استشهاد مواطنين واصابة 14 اخرين من اسرتين وتدمير مباني تعليمية وتأهيلية وامنية.

وقال مصدر امني بالمحافظة للوكالة، أن طيران العدو السعودي شن، صباح اليوم، غارة جوية على كلية المجتمع بيريم أسفرت عن أضرار جسيمة بالكلية وقاعاتها الدراسية ومعداتها وأجهزتها الخاصة بالتعليم والتدريس، مضيفاً أن القصف على مباني الكلية أدى إلى إنهيار منزلين مجاورين للكلية على رؤوس ساكنيها ما أدى إلى إستشهاد صاحب أحد المنزلين وإصابة 14 آخرين بإصابات بعضها خطيرة، كما تضررت أربعة منازل أخرى مجاورة بأضرار متفاوتة.

 وأضاف المصدر أن العدوان على بلادنا إستهدف أيضا صباح اليوم معهد التدريب والتأهيل بمنطقة السحول في إب وأسفر عن أضرار جسيمة في المباني التابعة للمعهد بدون أي خسائر في الارواح.

وأعرب المصدر الأمني عن استغرابه من استهداف هذا المعهد الذى يوجد بجواره مدرسة أساسية كانت مكتظة بالطلاب المتواجدين للدراسة في المدرسة والتي شاءت إرادة الله ألا يتضرر أو يصاب أحد من طلابها رغم قرب المدرسة من المكان المستهدف بالقصف الجوي السافر.

وتابع أن الغارات الجوية إستهدفت أيضا المنطقة الأمنية بمنطقة الكداكد المحاذية لمديريتي القفر والمخادر وأسفرت عن إستشهاد أحد المواطنين من أبناء المنطقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*