غضب ترامبي من مقال “نيويورك تايمز” حول “جبهة المقاومة” ضده

 

هاجم الرئيس الأميركي صحيفة “نيويورك تايمز” بعد نشرها مقالاً من دون أن تذكر اسم كاتبه، تتحدث فيه عن تشكيل “جبهة مقاومة” ضد دونالد ترامب داخل البيت الأبيض لوقف اندفاعه وسلوكياته غير الأخلاقية.

رد الرئيس الأميركي دونالد ترامب سريعاً على مقال لكاتب مجهول الهوية نشرته “نيويورك تايمز”، أكد وجود خلافات وصراع داخل الإدارة الأميركية.

وكتب ترامب تغريدتين على “تويتر” اتهم فيهما الصحيفة بـ “فبركة الاكاذيب”، مطالباً الصحيفة بكشف اسم كاتب(ة) لأغراض تتعلق بالأمن القومي، وأن تحيله أو تحيلها إلى الحكومة فوراً.

ونشرت الصحيفة المقال بعد يوم من نشر مقتطفات من كتاب وودورد يؤكد أن موظفي البيت الأبيض “يناضلون باستمرار لكبح سلوك الرئيس السيء”.

وتحت عنوان “أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب”، جاء في المقال في “نيويورك تايمز” أن العديد من كبار المسؤولين في الإدارة يعملون على تعطيل جوانب من أجندة الرئيس الاميركي لحماية البلد من اندفاعاته وسلوكه السيء.

وتحدث المسؤول الذي لم تنشر الصحيفة اسمه عن “مساع بدء عملية معقدة لإزاحة الرئيس، لكنهم قرروا ألا يفعلوا ذلك لتفادي حدوث أزمة دستورية”، مضيفاً “سيفعلون ما في وسعهم لتوجيه الإدارة في الاتجاه الصحيح إلى أن ينتهي الأمر بطريقة أو بأخرى”.

ووفقاً للمقال، فإن “جذور المشكلة تكمن في افتقار ترامب للمسؤولية الأخلاقية وانعدام تشبثه بأي مبادئ واضحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.