فؤاد إبراهيم: عشرات الشركات أغلقت أبوابها وأثرياء كبار أفلسوا بسبب ابن سلمان

حذر الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم من أن الشركات في المملكة تغلق أبوابها والأثرياء يفلسون بسبب مشاريع ولي العهد محمد بن سلمان التي وصفها بـ “الورقية”، معتبراً أنه “جاء ليكافح الفساد فتحول إماماً للفساد والفاسدين”.

وأشار إبراهيم، في تغريدات على حسابه على “تويتر”، إلى أن عشرات الشركات والمشاريع في المملكة أغلقت أبوابها، وأثرياء كبار أفلسوا وباتوا على حذر من مجرد إعلان إفلاسهم.

وبحسب إبراهيم، فإن هناك من التجار من نجح في الهرب ببعض ما استطاع من المال إلى الخارج للنجاة بنفسه وعائلته أو بعض منها، معتبراً أن لسان حالهم “البلد يحكمه مصاب بجنون العظمة ويريد سرقة الشعب بكل فئاته”.

وفيما يتعلق بمشاريع ولي العهد محمد بن سلمان، مثل “نيوم”، و”القدية”، و”العلا”، رأى الكاتب والباحث السياسي السعودي أنها “مشاريع ورقية”، موضحاً “أجبر ابن سلمان بعض التجار على المساهمة فيها فخرجوا منها مفلسين”، ضارباً مثلاً على ذلك مالكا شركتي الجبر والجفالي التجاريتين.

وإذ أكد أن ابن سلمان “جاء ليكافح الفساد فتحول إماماً للفساد والفاسدين”، خاطب السعوديين بالقول: “لا يغرنكم الضجيج الإعلامي والاحتفالية المصطنعة المصاحبة لافتتاح المشاريع”، ودعاهم إلى أن يسألوا رجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمواطنين وما يعيشه غالبية الناس من معاناة اقتصادية ومعيشية”، ثم استدرك قائلاً: “ابن سلمان سرق البلاد والعباد وخيّرهم بين الصمت أو الحبس والتعذيب والتنكيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.