فتح باب الترشيح للانتخابات في مصر

 

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر الخميس فتح باب الترشيح في التاسع من شباط/فبراير المقبل لانتخابات مجلس النواب التي ستبدأ في 21 اذار/مارس المقبل.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية إن اللجنة العليا للانتخابات “قررت فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية اعتبارا من 8 شباط/فبراير المقبل”.

وستجرى انتخابات مجلس النواب على مرحلتين بين 21 اذار/مارس و7 ايار/مايو، وستكون الاولى منذ الاطاحة بالرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وستنطلق الانتخابات في 21 اذار/مارس بالتصويت خارج البلاد للمرحلة الاولى وتنتهي في 7 ايار/مايو بجولة الاعادة للمرحلة الثانية داخل البلاد.

وستجري المرحلة الاولي من انتخابات مجلس النواب في 21 و22 اذار/مارس بينما تجرى الاعادة لهذه المرحلة في الاول والثاني من نيسان/ابريل.

وتجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في 26 و27 نيسان/ابريل وتقام جولة الاعادة في و6 و7 ايار/مايو.

والانتخابات البرلمانية هي آخر خطوات خارطة الطريق التي اعلنها قائد الجيش السابق الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي عند عزل مرسي في 3 تموز/يوليو 2013.

والبرلمان الجديد مؤلف من 567 مقعداً. وتجرى الانتخابات بالنظام الفردي على 420 مقعداً وبنظام القوائم المغلقة على 120 مقعدا وبينما يقوم رئيس الجمهورية بتعيين 27 عضواً في مجلس النواب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*