فلسطين تسلم "الجنائية الدولية" ملف جريمة إحراق عائلة دوابشة

تسلمت المحكمة الجنائية الدولية الاثنين ملف استشهاد الرضيع الفلسطيني علي دوابشة التي قضي حرقا يوم الجمعة الماضي في هجوم لمتطرفين إسرائيليين.

 

وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي سلم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا في مقر المحكمة في لاهاي، مذكرة تكميلية حول إرهاب المستوطنين.

 

ووصف المالكي المذكرة بأنها ملف متكامل فيه العديد من المعلومات والمعطيات والوثائق والخرائط قدمناها بشكل رسمي.

 

واطلع وزير الخارجية الفلسطيني المدعية العامة على التطورات الخطيرة في الأرض الفلسطينية وخاصة الاعتداء على منزل عائلة دوابشة في قرية دوما قرب نابلس، والذي أدى الى استشهاد الطفل علي دوابشة وإصابة والده ووالدته وشقيقه بحروق خطيرة، مازالت تهدد حياتهم.

 

كما تطرق الى سلسلة الاعتداءات، بما فيها قتل الشاب ليث الخالدي في أثناء الاحتجاجات على استشهاد علي دوابشة يوم الجمعة الماضي.

 

وأكد الوزير ان استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وسياسات إسرائيل، بما فيها الاستيطان، وتعزيز سياسة الإفلات من العقاب تؤسس لهذا النوع من الجرائم، وتعمق المأساة.

 

وأوضحت وكالة “وفا” أن المذكرة التي قدمها الوزير للجنائية الدولية تتعلق بالهجوم الإرهابي ضد عائلة دوابشة بشكل خاص، وإرهاب المستوطنين بشكل عام، بحيث تأتي هذه المذكرة تكميلاً وتعزيزاً للبلاغ الذي قدمته فلسطين في المحكمة الشهر الماضي.

 

 

وحث المالكي المحكمة الجنائية الدولية على الإسراع في فتح التحقيق في الحالة في فلسطين خاصة في ظل استمرار إسرائيل في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في حق الشعب الفلسطيني، تفعيلا لنظام المساءلة وإنهاء حقبة الإفلات من العقاب لمرتكبي هذه الجرائم.s.s

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.