قائد الثورة الاسلامية يدلي بصوته في الدقائق الأولى من بدء التصويت للإنتخابات الرئاسية الإيرانية

أدلى قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي صباح اليوم بصوته في الدقائق الأولى لبدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية للدورة الثانية عشرة والدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدية والقروية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها للناخبين في الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة بتوقيت طهران (3:30 ت غ) ومن المنتظر ان تغلق في الساعة السادسة مساءً وهو موعد قابل للتمديد.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية اربعة مرشحين وهم؛ حسن روحاني، ابراهيم رئيسي، مصطفى هاشمي طبا، مصطفى مير سليم .

وكان رئيس لجنة الانتخابات بالبلاد علي اصغر أحمدي، قد اعلن في تصريح سابق، ان عدد المؤهلين للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسيه الثانية عشرة والدورة الخامسة للمجالس الاسلامية البلدية والقروية والدورة الأولى للانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الاسلامي بدورته العاشرة، يبلغ 56 مليونا و 410 الفا و 234 شخصا.

و ان مليونا و 350 الفا و 294 شخصا من مجمل الناخبين الايرانيين، هم من الذين سيدلون بأصواتهم للمرة الأولى اي بعد بلوغهم السن القانونية للتصويت.

* قائد الثورة الاسلامية: مصير البلاد بيد ابناء الشعب

ووصف قائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله العظمى الخامنئي السيادة الشعبية والمشاركة الجماهيرية الفاعلة في الانتخابات بأنها نعمة كبرى وقال ان الشعب لابد ان يكون شاكرا على هذه النعمة.

ووصف سماحة القائد لدى ادلائه بصوته للانتخابات الرئاسية، وصف هذه الانتخابات بأنها مهمة ومصيرية وقال ان مصير البلاد هو بيد الشعب الذي ينتخب اليوم رئيس السلطة التنفيذية.

واكد سماحته على ضرورة ان يتوجه ابناء الشعب الى صناديق الاقتراع في الساعات الأولى من العملية الانتخابية من حيث ان العمل الصالح لابد ان يكون في اول الوقت من دون أي تأخير.

 

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*