قائد القوات البحرية للجيش الايراني : قدراتنا الاستراتيجية كبيرة

 

أكد قائد القوات البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري اليوم السبت، ان ايران اكثر دول المنطقه أمناً، واضاف ان القوات البحرية تتمتع بقدرات استراتيجية كبيرة تمكّنها من الرد على ايّ اعتداء على المياة الاقليمية الايرانية.

ووصف الادميرال سياري إحلال الامن في المياه الحرة بانه يحظى بأهمية، وتابع إن القوات البحرية في الجيش الايراني تتولى مسؤولية توفير الامن للسفن التجارية الايرانية في المياه الدولية.

واكد ان الحدود البرية والجوية الايرانية تتمتع بالامن، واضاف: ان القوات البحرية الايرانية باعتبارها قوة استراتيجية، تتواجد خارج نطاق المياه الاقليمية الايرانية.

و تابع قائلا: ان القراصنة هاجموا في الايام الاخيرة احدى اكبر ناقلات النفط الايرانية ولكن القوات البحرية قامت بالتصدي لهم.

واشار الى إبحار القطع البحرية الايرانية في المياه التي تبعد ثلاث الاف الكيلومترات عن المياه الايرانية، واضاف :ان القطع البحرية للجيش الايراني تقوم باجراء الدوريات في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

ووصف الادميرال سياري الخدمة في القوات المسلحة والدفاع عن الحدود المائية بانها مفخرة للقوى العاملة في سلاح البحر الايراني، واضاف: ان القوات البحرية تتولى اليوم مهام الحفاظ على خطوط المواصلات التي تسير فيها السفن التجارية وناقلات النفط الايرانية في المياه الحرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*