قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية: النصر النهائي على داعش في الموصل سيعلن خلال الايام القليلة القادمة

اشار قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية، الفريق الركن عبد الغني الأسدي اليوم إن النصر النهائي على تنظيم “داعش” في الموصل سيعلن “في الأيام القليلة القادمة”.
ولفت الأسدي من داخل المدينة القديمة ان “العدد المتبقي من عناصر داعش يتراواح بين 200 و300 مقاتل، غالبيتهم من الأجانب، وفي الأيام القليلة القادمة، سنعلن النصر النهائي على داعش”.
وكانت القوات العراقية أعلنت، أمس الخميس، استعادة جامع النوري الكبير في المدينة القديمة غربي الموصل، الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي، في خطوة اعتبرتها بغداد إيذانا “بانتهاء دويلة الباطل الداعشية”.
وجاء إعلان استعادة الجامع الذي فجره التنظيم الإرهابي الأسبوع الماضي، بعد مرور 3 أعوام على اليوم الذي أعلن فيه التنظيم إقامة “دولة الخلافة” في أجزاء من العراق وسوريا.

وبعد مرور 8 أشهر على إطلاقه معركة “قادمون يا نينوى”، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس الخميس، نهاية “دولة داعش” في العراق.

ونقل المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء عن العبادي قوله ان “تفجير الدواعش لجامع النوري ومنارة الحدباء وإعادته اليوم إلى حضن الوطن إعلان بانتهاء دويلة الباطل الداعشية”، مضيفا “سنبقى نلاحق الدواعش بين قتل وأسر حتى آخر داعشي في العراق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*