قتيل و7 جرحى بانفجار سيارة مفخخة في القائم غربي العراق

قتل مدني وأصيب سبعة أشخاص بينهم شرطيان بانفجار سيارة مفخخة صباح اليوم (الجمعة) في سوق بمدينة القائم غربي العراق، بحسب مسؤول محلي.
وقال محمود الدليمي قائممقام القائم (أعلى مسؤول اداري في المدينة) لوكالة أنباء ((شينخوا))، ان “سيارة مفخخة مركونة انفجرت في السوق وسط القائم صباح اليوم ما أدى الى مقتل مدني واصابة خمسة آخرين بجروح”.
وأضاف أن “اثنين من عناصر الشرطة أصيبا بجروح في الانفجار نفسه”.
وأوضح الدليمي أن الانفجار أسفر كذلك عن تدمير عدد من السيارات والمحال التجارية القريبة منه.
وهرعت قوات الأمن العراقية الى منطقة السوق وطوقته ونقلت الجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج.
وأشار الدليمي الى أن القوات الأمنية بدأت بجمع المعلومات لمعرفة كيفية وصول السيارة المفخخة الى السوق ومحاسبة المقصرين، وانزال القصاص العادل بالمجرمين.
من جهة ثانية، قال العقيد محمد البازي من شرطة محافظة صلاح الدين شمال بغداد، ان مسلحين مجهولين هاجموا عند منتصف ليل الخميس- الجمعة ، نقطة تابعة للحشد العشائري (المقاتلين السنة) في قرية “المزاريع” التابعة لبلدة يثرب (100 كم ) جنوب مدينة تكريت مركز المحافظة.
وأفاد البازي أن مواجهات اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة بين الطرفين وأسفرت عن مقتل عنصر من الحشد العشائري وإصابة ثلاثة آخرين.
وأوضح أن الهجوم الذي انطلق من منطقة البساتين والجداول ، أدى أيضا الى اصابة أربعة من أفراد عائلة يقع منزلها قرب نقطة الحشد العشائري، لافتا الى أن المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة.
وأعلن رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي في التاسع من ديسمبر عام 2017 فرض القوات العراقية سيطرتها الكاملة على جميع أراضي وحدود البلاد بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من ثلاث سنوات مع مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.
ويشهد العراق تحسنا في الوضع الأمني منذ ذلك الحين الا أن بعض المناطق تشهد هجمات بين فترة وأخرى.
وشهدت مدينة تكريت يوم الثلاثاء الماضي هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف مدخلها الشمالي ما أدى الى مقتل جنديين واصابة ستة أشخاص أغلبهم من عناصر القوات الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.