قطر: حملات دول الحصار الإعلامية لن تغير الحقائق وحان الوقت لإنهاء الحصار

اعتبرت قطر أن كلاً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر فشلت في إقناع الحكومات بإدانة الدوحة، وأن الوقت قد حان لإنهاء الحصار.

مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد آل ثاني، وفي سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر قال إن أكثر من 80 يوما على الحصار غير القانوني ضد دولته ودول الحصار تحاول نشر الدعايات المغرضة للتأثير على الرأي العام.

وقال سيف بن أحمد إن الدول الأربعة تنفق ملايين الدولارات على الإعلام في حملة تشويه ممنهجة، بينما تنفق قطر المال على مصلحة المواطن والتعليم بشكل خاص.

المسؤول القطري وفي تغريداته، أكد أن الحملات الإعلامية المغرضة التي تقوم بها دول الحصار على قطر لن تغير الحقائق، كما أنها فشلت في معالجة قضايا الإرهاب.

وأكد أن دولته عضو رئيس في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، ولهذا تم التوقيع على مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة، وهذا ما لم تقم به دول الحصار.

وختم تصريحاته قائلً إن الأزمة الخليجية وضعت جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في إحراج مع أنفسهم ومع الدول الأخرى. وحان الوقت لإنهاء الحصار.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخلياً كبيراً على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد.

وكانت هذه الدول الأربعة اتهمت قطر بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*