قوات الاحتلال تقتحم مدرسة الخليل الأساسية وإصابة عشرات الفلسطينيين

 

أصيب معلم وعشرات الطلبة الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الخليل الأساسية في البلدة القديمة في الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة أثناء توجه الطلبة والمعلمين للدوام وأطلقت قنابل الغاز السام داخل أسوارها ما أدى إلى إصابة معلم وعشرات الطلبة بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها العدوانية ضد قطاع التعليم في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة حيث تتكرر الاعتقالات والاقتحامات والاعتداءات على طلاب المدارس وكوادرها التعليمية في تحد صارخ للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم 26 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن القدس المحتلة والخليل وجنين والبيرة ورام الله وطولكرم وقلقيلية وأريحا ونابلس وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 26 منهم.

وتواصل قوات الاحتلال سياساتها القمعية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة القبة جنوب مدينة القدس المحتلة وهدمت منزلين فلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال مع عدد من جرافاتها اقتحمت المنطقة وهدمت منزلين فلسطينيين يقطنهما 10 اشخاص.

وتصعد سلطات الاحتلال من اعتداءاتها على الفلسطينيين والاستيلاء على ممتلكاتهم بهدف تهجيرهم من أرضهم وتهويدها متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

مستوطنون إسرائيليون يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال

إلى ذلك جدد المستوطنون الإسرائيليون اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن 139 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا أعمالا استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.