“قوات سوريا الديمقراطية” تدخل إلى أول حي في الرقة

 

أعلنت جماعة “قوات النخبة” السورية، المنضوية تحت لواء “قوات سوريا الديمقراطية” أنها دخلت إلى حي المشلب جنوب شرق مدينة الرقة في إطار العملية الحاسمة لتحريرها من “داعش”.

وقال محمد الشاكر، المتحدث الرسمي باسم “قوات النخبة”، المتكونة من المقاتلين العرب والتي انضمت إلى “قوات سوريا الديمقراطية” في فبراير/شباط الماضي، إن هذا التقدم جاء بدعم جوي مكثف من التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف الشاكر، حسب ما نقلت عنه وكالة “رويترز”، اليوم الثلاثاء: “قوات النخبة السورية دخلت منذ ساعة أو ساعتين أول أحياء مدينة الرقة، وهو حي المشلب، انطلاقا من الجهة الشرقية… وذلك طبعا بإسناد من قوات التحالف الدولي، إسناد جوي ودعم لوجستي على الأرض”.

وأشار الشاكر إلى أن “دخول قوات النخبة السورية إلى حي المشلب يعتبر بداية لعملية تحرير الرقة بالكامل… وها هي الآن تحقق أول موطئ قدم في الرقة”.

من جانبه، أكد التحالف الدولي ضد “داعش” أن المعركة الحاسمة لتحرير الرقة السورية ستكون “طويلة وصعبة”، لكنها “ستوجه ضربة قاصمة لما يدعيه التنظيم من وجود دولة خلافة حقيقية”.

وأوضح قائد التحالف، ستيفن تاونسند، في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء، على خلفية إعلان “قوات سوريا الديمقراطية” إطلاق العملية العسكرية للسيطرة على المدينة: ” سيغدو من الصعب على داعش إقناع المجندين الجدد بأن الانضمام إليه سيكون رابحا، بعد خسارته عاصمتيه في العراق وسوريا”.

،،،

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*