قيادة الجيش اللبناني: تحقيقاتنا لم تكشف وجود أي مخطط لوقوع عمليات اغتيال في لبنان

أكدت قيادة الجيش اللبناني اليوم الأحد 5 نوفمبر تشرين الثاني أن نتيجة تحقيقاتها التي تجريها باستمرار، لم تكشف وجود أي مخطط لعمليات اغتيال في لبنان، في إشارة للأخبار المتداولة عن محاولة اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.

وصدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه البيان الآتي:

تشير قيادة الجيش إلى أنه بنتيجة التوقيفات والتحقيقات والتقصيات التي تجريها باستمرار، بالإضافة إلى المعطيات والمعلومات المتوافرة لديها، لم يتبيّن لها وجود أي مخطط لوقوع عمليات اغتيال في البلاد.

وكان الحريري قد أعلن في كلمة متلفزة من العاصمة السعودية الرياض بثتها قناة العربية السعودية عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، واصفا ما يعيشه لبنان حالياً بما كان سائدا ما قبل اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، وتحدث عن أجواء “في الخفاء لاستهداف حياته”.

ويأتي خطاب الحريري بعد تصعيد كلامي من السعودية ضد إيران وحزب الله على لسان وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، الذي التقى فيه قبل أيام في الرياض.

وكتب السبهان في تغريدة على موقع توتير قبل أيام “اجتماع مطول ومثمر مع أخي دولة الرئيس سعد الحريري واتفاق على كثير من الامور التي تهم الشعب اللبناني الصالح وبإذن الله القادم أفضل”.

وشكلت استقالة الحريري مفاجأة للأطراف اللبنانية إن كان من حلفائه أو خصومه السياسيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*