قيادي كردي يفجر مفاجأة حول مصير «بارزاني»

عرض القيادي بالجماعة الإسلامية الكردستانية شوان رابر، الأربعاء، توقعاته حول مصیر رئيس منطقة كردستان مسعود بارزاني الايام القليلة القادمة، مبيناً أن الدول لا تتعامل مع البارزاني كما كانت تتعامل معه قبل استفتاء الانفصال. …

وقال رابر، إنه (بحسب المعلومات المتوفرة فانه من المتوقع أن يستقيل رئيس” إقليم كردستان” مسعود البارزاني من منصبه بسبب الأزمة الحالية التي يشهدها “الإقليم)، مضيفاً “ربما أن الدول الكبرى ستجبر البارزاني بالاستقالة من منصبه على خلفية إجراء الاستفتاء”.

وتابع رابر، أن “الدول لا تتعامل بعد مع البارزاني مثلما كانت تتعامل معه في السابق”، عازياً ذلك إلى “رفض البارزاني لنصائحهم ووساطاتهم التي تسبب في تفاقم الأزمة بين بغداد وكردستان”.

ومضى إلى القول إن “البارزاني يواجه موقفا صعبا كردستانيا وعراقيا بعد مرحلة الاستفتاء”، مشيرا إلى أن “بغداد والدول المجاورة بحاجة إلى شخص أو إدارة جديدة للتعامل معها خلال المرحلة المقبلة”.

وكان رئيس برلمان كردستان العراق يوسف محمد دعا، الثلاثاء (17 تشرين الأول 2017)، رئيس منطقة كردستان مسعود البارزاني إلى التنحي عن السلطة، مؤكدا أن البارزاني سيقدم خدمة كبيرة لشعب كردستان عند استقالته من منصبه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*