كلينتون وترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية في ولاية اريزونا

 

فيما تتواصل الانتخابات التمهيدية للمعركة الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية المزمع إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر، فازت “الديمقراطية” هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب الثلاثاء في الانتخابات للمعسكرين التي جرت في ولاية اريزونا، وعززا بذلك تقدمهما في عدد المندوبين تمهيدا لمؤتمري الحزبين في تموز/يوليو المقبل، فيما جرت انتخابات تمهيدية في ولايتي يوتا (الجمهوريون والديموقراطيون) وايداهو _الديموقراطيون فقط) لكن لم تعلن اي نتائج لها حتى الآن.

وقد هزم الميلياردير دونالد ترامب أبرز المرشحين لتمثيل الحزب الجمهوري سيناتور تكساس تيد كروز وحاكم اوهايو جون كاسيك في هذه الولاية المحاذية للمكسيك التي لقي فيها خطابه ضد الهجرة صدى.

وتشير التقديرات الاولية الى فوز ترامب بكافة مندوبي هذه الولاية الى مؤتمر الجمهوريين (58)، فيما أفادت نتائج ما زالت جزئية جداً ان قطب العقارات الثري حصل على أكثر من 46 بالمئة من الاصوات.

وفي معسكر الديمقراطيين هزمت هيلاري كلينتون منافسها الوحيد سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز، لكن تقسيم المندوبين سيتم وفق مبدأ النسبية، لكن نتائج جزئية تشير الى فوزها بأكثر من ستين بالمئة من الاصوات، مما سيسمح لها بتعزيز تقدمها لجهة عدد المندوبين.

وفي تجمع انتخابي في سياتل، عبرت كلينتون عن سعادتها بفوزها في الاقتراع وهاجمت المرشحين الجمهوريين لردود فعلهم بعد اعتداءات بروكسل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.