كوريا الشمالية تنتقد الولايات المتحدة لقيامها بتضخيم قدراتها الصاروخية

USA-northkorea

انتقدت كوريا الشمالية اليوم الولايات المتحدة الأمريكية على محاولتها تضخيم القدرات الصاروخية لبيونغ ينغ، مشيرة إلى أن ذلك هو تكتيك يهدف لتعزيز الوجود الأمريكي في شبه الجزيرة الكورية.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الحملة الإعلامية الأمريكية تهدف إلى تهويل التهديدات الكورية الشمالية من أجل تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في شبه الجزيرة.
وأشارت إلى أن وسائل الإعلام الكورية الجنوبية والغربية تقوم بتهويل الأمر باهتمام شديد بادعائها بأن كوريا الشمالية تعمل على تطوير تكنولوجيا الصواريخ تحت الماء وتخطط لبناء ونشر غواصة مزودة بصواريخ في المستقبل القريب.
وأكدت أنه سيكون خطأ كبيرا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية أن تقوم بممارسة الضغوط المشددة على كوريا الشمالية من خلال نشر تقارير وسائل الإعلام حول الصواريخ التي تطلق من الغواصات الكورية الشمالية ، محذرة أن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى رد فعل مضاد قوي من جانب بيونغ يانغ.
وتأتي انتقادات بيونغ يانغ لواشنطن عقب قيام موقع إعلامي أمريكي، بنشر تقرير في شهر /أغسطس/ الماضي يشير إلى أن كوريا الشمالية تعمل على تطوير غواصة قادرة على إطلاق صواريخ باليستية.
كما حذر وزير الدفاع الكوري الجنوبي /هان مين كو/، في اجتماع برلماني مؤخرا، “من القدرة العسكرية المتنامية لكوريا الشمالية”، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية تتابع هذه المسألة عن كثب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*