كوريا الشمالية: قد تتحول المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية لحرب حقيقية

قال سفير كوريا الشمالية في موسكو: “إنه لا ضمان ألا تتحول المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة، الجارية حاليا في منطقة شبه الجزيرة الكورية، إلى حرب حقيقية في أية لحظة”.وفي آخر تحذيرات بيونغ يانغ لخصوم بيونغ يانغ، قال السفير “زين جون خوب” في حديث لوكالة نوفوستي اليوم الثلاثاء، إنه لا أحد يستطيع أن يضمن أن هذه المناورات لن تتطور إلى حرب حقيقة في أية لحظة، نظرا للأعداد الضخمة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية المشاركة فيها، بحسب ما جاء على موقع روسيا اليوم.

وعبر السفير عن رؤية بلاده أن هذه المناورات تهدف إلى تدمير كوريا الشمالية وقيادتها وقدراتها الصاروخية.

وأوضح: “يقولون إن هذه المناورات سنوية وذات طابع دفاعي، لكنها في الحقيقة تستهدف تدمير بلادنا، نرى أن المناورات تعتمد على خطة عملياتية، هدفها الأساسي القضاء على قيادتنا العليا وصواريخنا الباليستية، ما يكشف الطابع العدواني لهذه المناورات”.

وكانت واشنطن وسيؤول قد بدأتا أمس الاثنين مناورات عسكرية مشتركة تحمل اسم Ulchi Freedom Guardian (“أولتشي حارس الحرية”)، تستغرق 10 أيام بمشاركة نحو 50 ألف عسكري كوري جنوبي و17,5 ألف عسكري أمريكي.

وتركز المناورات على “الاستراتيجية المشتركة لردع” كوريا الشمالية، وذلك على أساس الخطة العملياتية رقم 5150 للقيادة الأمريكية الكورية الجنوبية المشتركة، وتقضي الخطة بتوجيه ضربات على منشآت تابعة لبرنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*