كيف تتخلص من أجهزتك القديمة؟

كمبيوتر
سي أن أن :
غالباً ما يحصل معظمنا على تكنولوجيا جديدة، خاصة خلال فترة الأعياد، وبالتالي تتراكم الأجهزة القديمة التي قد لا تكون صالحة لأن نعيد اهداءها لأحد معارفنا، لذا يمكن التخلص من هذه الأجهزة بطريقة ذكية اما من خلال بيعها أو التبرع بها أو اعادة تدويرها.

اذ تتواجد العديد من المواقع الالكترونية كموقع «أمازون» و«اي بيه» و«كريغز ليست»، التي تتيح المجال لوضع أجهزتك عبر مزاد مفتوح عبر الانترنت لتحصل على أفضل الأسعار، وبالطبع تختلف الأسعار بحسب الجهاز ووضعه.

كما يمكن أن تلجأ الى المزادات السابقة التي مر بها الآخرون لتحدد القيمة المطلوبة للجهاز الذي ترغب ببيعه، اذ توجد مواقع مخصصة لتحديد أسعار الأجهزة الالكترونية وتغير أسعارها بحسب الفترات الزمنية مثل موقع «برايسنوميكس».

وتوفر بعض المواقع الالكترونية مثل الموقع المخصص لشركة «آبل» خاصية اعادة شراء الأجهزة القديمة من الزبائن، ليحصلوا على عدد من النقاط التي يمكنها أن تدعم شراءهم لأجهزة الشركة في المستقبل، ويقوم موقع «أمازون» بتوفير بطاقة الكترونية تحتوي على عدد من النقاط يمكن بواسطتها شراء أغراض أخرى عبر الموقع ذاته.

ويمكنك أيضاً أن تتبرع بأجهزتك لاحدى الجمعيات الخيرية أو لاحدى المدارس، وبالتالي بوسعك أن تفيد غيرك، والخيار الأخير قد يتمثل في رغبتك باعادة التدوير للحفاظ على البيئة والتقليل من التلوث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.