لبنان يشارك في القمة الاقتصادية الأوروبية العربية في أثينا

يشارك لبنان في “القمة الاقتصادية الأوروبية – العربية” بعنوان “آفاق مشتركة” التي تنظمها مجموعة الاقتصاد والأعمال ومنتدى دلفي الاقتصادي برعاية رئيس الجمهورية اليونانية بروكوبيس بافلوبولوس وحضور رئيس الوزراء ألكيسيس تسيبراس، ومشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء العرب والأوروبيين، وذلك يومي 29 و 30 تشرين الأول الجاري في قاعة المؤتمرات في أثينا وبشراكة استراتيجية مع مجموعة اتحاد المقاولين العالمية CCC.

يشارك في القمة حوالى 700 من 30 دولة في مقدمهم رؤساء دول وحكومات عربية وأجنبية ومجموعة من الوزراء وجامعة الدول العربية، ومن لبنان رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير. ويحضر القمة أيضا حشد من رجال الأعمال العرب والأوروبيين، يأتي في مقدمتهم وفد سعودي من 50 مشاركا، بالإضافة إلى مشاركين من مصر، ولبنان والأردن وسلطنة عمان وقطر والجزائر والمغرب.

وأعلن رؤوف أبوزكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال وهي إحدى الجهات الرئيسية المنظمة للقمة، أن “استمرار انعقاد هذه القمة للسنة الثالثة على التوالي في العاصمة اليونانية يؤكد أهميتها كما يؤكد أهمية اليونان كمنصة للحوار العربي – الأوروبي”.

وقال: “إن معظم المؤشرات تدل على حصول تحسن ملموس في الاقتصاد اليوناني مما ساهم في تعزيز جاذبيته للاستثمارات الخارجية، فضلا عن تزايد حركة التبادل التجاري والسياحي والاستثماري بين اليونان والعرب وكذلك مع معظم بلدان الاتحاد الأوروبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.