لجنة صياغة #البيان_الوزاري تلتئم اليوم.. والرئيس #بري: جلسات الثقة تنتظر

 

تعقد لجنة صياغة البيان الوزاري جلستها الثانية اليوم لمناقشة مسودة الرئيس سعد الحريري وتعديلها في حال وجود ملاحظات من قبل الأحزاب والتيارات.

ولفت رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره أنه أبلغ رئيس الحكومة سعد الحريري أنه في حال قام بتسليمه البيان الوزاري قبل ظهر السبت فسيطلب من مجلس النواب إعداد 128 نسخة لتوزيعها على النواب وسيكون في الإمكان عقد جلسات الثقة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلة.

وأشار الرئيس بري إلى أن الأجواء التي تتعلق بقانون الإنتخاب تحصل وسط حراك جدي حيث بدأنا مع حزب الل وتيار المستقبل النقاشات المطلوبة وعقدنا جلستين حتى الآن، أما بالنسبة إلى المواقف المعلنة من القانون فأضاف الرئيس بري : ما زلت عند قولي: إن قلوبهم مع الستين وقلت وكررت أن لا خلاص الا بقانون جديد.

الى ذلك، لفت وزير الشباب والرياضة محمد فنيش إلى أن البيان الوزاري خاضع لنقاشات بين أعضاء اللجنة الوزارية المخولة إنجازه لكن هناك توجها لإنجازه بسرعة.

وفي حديث صحفي قال فنيش “لن نطرح أفكاراً جديدة على البيان كونه سيستند إلى وثيقتين أساسيتين هما خطاب القسم والبيان الوزاري لحكومة الرئيس تمام سلام وما سيجري هو إعادة صياغة لأفكار هاتين الوثيقتين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*