لماذا يجب أن تبتعدوا عن هذه الأطعمة؟

kebap-e1429109785365.jpg

كشفت دراسة أجريت مؤخرًا عن أنه ثمة أسباب عديدة للأرق وعدم النوم ليلًا من بينها نوعية الطعام الذي يتناوله الشخص قبل النوم.

وأوضحت الدراسة أنه يجب الحرض على تناول الوجبات الخفيفة والابتعاد عن بعض الأطعمة تتسبب في تعب الجسم طوال الليل وتبعد النوم عن الجفون.

فإذا كنتم ترغبون في الحصول على قسط وافر من النوم وقضاء ليلة مليئة بالراحة النفسية فيجب عليكم الابتعاد عن الأطعمة الآتية:
المثلجات (الآيس كريم):

إذا تناولتم المثلجات الغنية بالدهون قبل النوم فتكونون بذلك حرمتم أجسامكم فرصة كافية لحرق هذه الدهون. فضلا عن أن السكريات الموجودة بالمثلجات تمنحكم طاقة زائدة، وتختزن في أجسامكم ثم تتحول إلى دهون.

المعجنات:

إذا تناولتم المعجنات المليئة بالكاربوهيدرات قبل النوم سيتحول ذلك إلى دهون في الجسم. كما أن معظم هذه المعجنات ترفع مؤشر نسبة السكر في الدم، ولهذا السبب تتسبب في تغيير مستوى سكر الدم لديكم، وتؤخر النوم وتتسبب في استيقاظكم ليلا.

اللحم الأحمر:

بعد تناول قطعة لحم كبيرة نشعر بالتخمة، وذلك لأن اللحم الأحمر يحتوي على بروتين ودهون تمنع الجسم من النوم طوال الليل. فضلا عن أن هضم اللحم يستغرق وقتا أطول نسبة إلى بقية الأطعمة الأخرى.

البيتزا:

تتسبب البيتزا في إرهاق معدتكم عند النوم نظرًا لأن البيتزا لا تعتبر طعامًا خفيفًا على المعدة. فضلا عن أن الطماطم الموجودة أعلى البيتزا تحتوي على حمضيات وتقوم بوظيفة التحفيز على الارتجاع المعدي المريئي كما تسبب حرقة في البطن.

الحلويات والبسكويتات:

ابتعدوا عن تناول الحلويات أو السكريات أو البسكويتات من أجل عدم مشاهدة كوابيس في منامكم. إذ أظهر بحث أجري مؤخرًا أن 7 أشخاص من بين كل 10 اشخاص من الذين يتناولون أطعمة مثل السكريات والبسكويتات قبل النوم هم أكثر عرضة لرؤية كوابيس في أحلامهم. ذلك أن مستوى السكر بجرعة عالية يشكّل موجة الدماغ الكابوسية بصورة أكثر.

الثوم:

الثوم الحار المليئ بالتوابل يتسبب في حرقة في المعدة. وإذا كانت معدتكم حسّاسة أو تعانون من الارتجاع المعدي المريئي فيجب أن يكون تناول الثوم قبل النوم هو آخر شيئ تفكرون فيه.

الشوكولاتة السوداء:

تتسبب الشوكولاتة السوداء التي تعتبر مصدرا لمادة الكافيين في عدم نومكم وتجعلكم مستيقظين طوال الليل. وتحتوي جميع أنواع الشيكولاتات على نسبة معينة من الكافيين. ولهذا السبب من الأفضل تناول الشوكولاتة في وقت النهار.

الحبوب:

إن معظم الحبوب تحتوي على السكر المكرر بمقدار عالٍ كما أنها مليئة بالكربوهيدرات. ولهذا السبب قد تحدث انخفاضا وارتفاعا آنيا في مستوى السكر في الدم ويرهق جسمكم في الليل كثيرا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*