لندن: نجل حسن مشيمع يعاود اعتصامه أمام السفارة البحرينية للسماح بعلاج والده

عاود الناشط علي مشيمع، نجل الناشط السياسي المعتقل في البحرين حسن مشيمع، الإعتصام أمام السفارة البحرينية في لندن، يوم الإثنين 1 أبريل / نيسان 2019، مطالباً بتوفير العلاج لوالده، الذي حرمته من السلطات البحريني.

وقال مشيمع، في تغريدات على حسابه على “تويتر”، إنه وجد نفسه “مضطراً إلى الاحتجاج في سبيل إنقاذ والده”، وذكر أن “الحرمان من العلاج أسلوب دنيء ينافي الشرف والأخلاق”.

وأكد مشيمع أنه في دد القيام بخطوات احتجاجية أخرى، مشيراً إلى أنه “سيفصح عنها لاحقاً”.

وكان مشيمع الإبن قد ذكر قبل يومين بأن والده، الأمين العام لحركة “حق” المعارضة في البحرين، حسن مشيمع، لم يتلق نتائج فحص السرطان منذ ما يزيد على 9 أشهر، مبيناً أن والده بحاجة إلى فحص دوري كل 6 أشهر وهو ممنوع من الإلتقاء بالأطباء”.

وكانت منظمة “العفو الدولية” قد جددت، يوم الخميس 28 مارس / آذار 2019، مطالبتها بالإفراج الفوري عن مشيمع.

وقالت المنظمة، في تغريدة على حسابها في “تويتر”، إن سلطات السجن “عاودت منعه من العلاج بسبب القيود غير الملزمة”، وأنه “خلف القضبان بسبب انتقاده السلمي للحكومة”، مطالبة الحكومة البحرينية بـ “الإفراج عنه فوراً”.

وكان علي مشيمع قد خاض إضراباً عن الطعام لقرابة شهرين خارج سفارة البحرين في لندن، خلال عام 2018، مطالبا بتوفير العلاج لوالده والسماح له بالزيارات العائلية واقتناء الكتب، بحسب موقع “البحرين اليوم” الإلكتروني.

ويقضي الآف المعتقلين في “سجن جو” في المنامة ظروفاً سيئة بحرمانهم من العلاج، وفرض قيود مهينة، ومعاملة حاطة بالكرامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.