مالي: الحصيلة النهائية لهجوم باماكو الإرهابي 8 قتلى بينهم المنفذين

أعلن وزير الأمن المالي ساليف تراوري أن الحصيلة النهائية لهجوم “كانغابا” الإرهابي الذي وقع أمس بلغت “ثمانية قتلى هم 3 مدنيين وعسكري من قوات الأمن المالية بالإضافة إلى أربعة إرهابيين على الأقل.

و قال تراوري، في تصريح صحافي  الاثنين، إن قوات الأمن تمكنت من قتل أربعة أفراد على الأقل شنوا هجوماً على منتجع سياحي قرب العاصمة المالية باماكو.

وأضاف أنه تم العثور على “جثث اثنين من المهاجمين” مشيراً إلى أن قوات الأمن تبحث عن جثتي مهاجمين آخرين، دون الإشارة ما إذا كان هناك عدد آخر من المهاجمين الفارين.

وأشار الوزير تراوري، إلى تمكن قوات الأمن المالية تساندها القوة الفرنسية المنتشرة في مالي “برخان” وقوات من بعثة الأمم المتحدة في مالي “مينوسما”، من إخراج ما يقارب 36 شخصاً كانوا محتجزين داخل المنتجع.

كانت السلطات المالية قد أعلنت مساء أمس، الأحد، عن تعرض منتجع سياحي في العاصمة المالية باماكو يرتاده غربيون لهجوم مسلح.

وذكرت مصادر عسكرية، أن حصيلة الجرحى في الهجوم الإرهابي في “كانغابا” بلغت 7 أشخاص.

واستمرت الاشتباكات العنيفة مع المسلحين عدة ساعات إلى أن تمكنت قوات الأمن المالية من دخول المنتجع، وبسط سيطرتها عليه، في حين لم تعلن حتى الساعة أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي.

وتعيش عدة مدن مالية على وقع أعمال عنف تنفذها مجموعات مسلحة أبرزها تنظيم القاعدة الإرهابي التي دأبت على شن هجمات على القوات الدولية والجيش المالي شمالي البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*