مجلس النواب الأميركي يوافق على مشروع قانون لتفادي توقف الحكومة عن العمل

congress-usa

وافق مجلس النواب الاميركي، اليوم الجمعة، على تشريع لتمويل وكالات الحكومة الاتحادية من أول تشرين الاول (أكتوبر) حتى 15 كانون الأول (ديسمبر) لكنه يتضمن بندا يعرقل برنامج الرئيس باراك أوباما لإصلاح نظام الرعاية الصحية والذي يعرف باسم “أوباما كير”.

ووافق 230 عضوا على التشريع، بينما عارضه 189 عضوا. وأحال المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ، حيث يحظى الديمقراطيون بأغلبية وسيحاولون حذف البند الخاص بمشروع “أوباما كير” وإعادة مشروع قانون الإنفاق إلى مجلس النواب للموافقة عليه بحلول 30 ايلول (سبتمبر) للحيلولة دون توقف عمل الحكومة في اليوم التالي.

وإذا أخفق المجلسان في تسوية خلافاتهما بحلول موعد بداية السنة المالية في أول اكتوبر فإن وكالات الحكومة الاتحادية ستضطر للاغلاق إلى ان يحل النزاع التشريعي.

ومن المتوقع ان يناقش مجلس الشيوخ الاسبوع القادم المشروع الذي سيبقي على تخفيضات صارمة وشاملة في الانفاق تم تحديدها في اطار قانون لخفض العجز صدر في 2011 .

وبالاضافة الى الحاجة للموافقة سريعا على مشروع قانون الانفاق يواجه الكونجرس ايضا معركة بشأن مشروع قانون منفصل لرفع سقف الدين القومي الاميركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.