مجلس الوزراء اللبناني وافق على الهبة السعودية وفوض بو صعب اعطاء افادات للطلاب

 

اعلن وزير الاعلام رمزي جريج اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء وتلاوته لمقررات الجلسة أن “رئيس الحكومة تمام سلام استهل جلسة الحكومة بالتأكيد على اولوية انتخاب رئيس جديد، ثم تطرق الى موضوع عرسال، واكد ان موقف الحكومة الصارم ادى الى السيطرة على الوضع الميداني، مع ان خطف العسكريين امر مقلق، مشددا على ضرورة ايجاد موقف موحد من تلك الاحداث، واي مسبب لتلك الظروف والاحداث يمكن ان تتم بعد انتهاء العمليات العسكرية”.

وأوضح ان “سلام تطرق الى الدعم العربي والدولي للحكومة في مواجهة الارهاب، وتحدث عن الصدى الايجابي الذي تركه انتخاب مفتي جديد للجمهورية، وما له من تداعيات وتوحد في الطائفة السنية”، مشيرا الى أن “مجلس الوزراء بحث جدول الاعمال، وقرر الموافقة على مشروع قانون لفتح اعتماد اضافي بقيمة 450 نليار ليرة لتغطية العجز الحاصل في معاشات التقاعد، والموافقة عغلى اعطاء منح مؤقتة عن العام الدراسي 2013-2014”.

وأعلن أن “المجلس وافق على الهبة السعودية بقيمة مليار دولار دعما للجيش وقوى الامن والامن العام”. واشار الى أن “المجلس تطرق الى بعض المواضيع من خارج الجدول، ومنها موضوع تصحيح الامتحانات، فاوضح الوزير بوصعب انه حاول مع هيئة التنسيق انقاذ العام الدراسي وانصاف الطلاب، وانه سيضع حدا لهذا الملف وامهلهم حتى يوم السبت في 16 اب الجاري”.

اضاف جريج: “على اثر هذا العرض من الوزير بوصعب اكد مجلس الوزراء قراره السابق بتفويض وزير التربية اصدار الافادات من اجل انقاذ مستقبل الطلاب”، موضحا أن “المجلس اخذ العلم من وزيري العدل والشؤون الاجتماعية اعتراضهما على ما تتعرض له طرابلس من افتراءات واكدا ان طرابلس مدينة العيش المشترك”.

ولفت الى ان “الحكومة آلمها ما يحصل في الموصل، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف مسلسل القتل والتهجير في الموصل لحماية جميع مكونات المجتمع العراقي، وناشدت كل الدول اتخاذ القرارات الضرورية بغية حماية الشعوب والجماعات من الجرائم ضد الانسانية”.

واعلن ان “المجلس قرر عقد جلسة خاصة لدراسة موضوع النفايات الصلبة والتراخيض لبعض الجامعات، يوم الثلاثاء في 19 اب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*