مجلس صلاح الدين: القوات الامنية والمتطوعون تحرز تقدما كبيرا في المحافظة

 


أكد مجلس محافظة صلاح الدين ,اليوم الاربعاء , ان القوات الامنية والمتطوعين تحرز تقدما كبيرا في مدن المحافظة.

وقال عضو المجلس علي فاضل في حديث لـ”الاتجاه” ان القوات العسكرية والمتطوعين تتقدم نحو الدور وتطهر المناطق والقرى المحيطة للقضاء والمجمع السكني فيه, مبيناً “اننا تجولنا في تلك المناطق واستطلعنا تواجد تلك القوات وكانت معنوياتهم عالية.

 

وأضاف فاضل ان الساعات المقبلة ستشهد تحرير ناحية العلم وتكريت ووضع داعش منهار تماما بجميع مدن المحافظة وهناك هروب جماعي لتلك العصابات, لافتاً ان التقدم الامني لم يتلقى اي صعوبات ما عدا تفكيك العبوات الناسفة وتم اعداد خطة لمسك الارض من قبل المتطوعين من ابناء عشائر المحافظة للمناطق المحررة.

 

يشار الى ان موفد الاتجاه في صلاح الدين، اوضح اليوم الاربعاء، انه وفق المعطيات على الارض والتقدم السريع لربما ستحسم المعركة نهائيا خلال اليومين المقبلين، مبيناً ان التقدم اصبح كبير جدا ومن ثلاث محاور ويسير بشكل انسيابي وبتنسيق عالي وتعاون مشترك، موضحاً ان التقديرات النهائية ستبقى بيد القيادات العسكرية.

واضاف ان عناصر المقاومة الاسلامية لكتائب حزب الله خاضت عمليات عسكرية منذ فجر اليوم لتحرير باقي مناطق المحافظة من دنس داعش الوهابي، مشيرا الى ان الهجوم  بدأ من اربعة محاور واحرزوا خلالها تقدم سريع في تحرير منطقة البحيرات وقرية البخدو ومناطق اخرى، مضيفا ان التقدم مازال مستمر وارتفاع في معنويات المقاتلين من خلال ما احرز في وقت قصير واقتطاع مساحات واسعة تقدر بعشرين كيلو مترا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*