مدير "CIA": شن #هجمات_إلكترونية دون عظمة #أمريكا

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان من لجوء واشنطن إلى هجمات إلكترونية مقابلة بعد الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها مؤسسات أمريكية خلال الحملة الانتخابية.

وقال برينان في حديث للإذاعة الوطنية العامة الأمريكية: “لا أعتقد أننا يجب أن نطبق ذات التكتيك والوسائل التقنية التي يستخدمها خصومنا ضدنا. علينا أن نتذكر ما هو الهدف الذي نناضل من أجل تحقيقه. ونناضل من أجل بلادنا وديمقراطيتنا ونمط حياتنا. وتلك الخدعة التي يستخدمها بعض خصومنا وأعدائنا هي أدنى من عظمة هذه البلاد، بحسب رأيي”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد تحدثت سابقا استنادا إلى مصادر في وكالة الاستخبارات المركزية (“CIA”) عن محاولات “هاكرز روس” ضمان فوز الجمهوري دونالد ترامب، الذي اعتبر هذه التصريحات “سخيفة”. من جانبها أعلنت مديرية الاستخبارات القومية الأمريكية أنها لا تؤيد تقييمات وكالة الاستخبارات المركزية التي ترى أن روسيا شنت هجمات إلكترونية لمساعدة دونالد ترامب في تحقيق الفوز بالانتخابات الرئاسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن بدوره أنه لا يوجد فيما سرب من معلومات عن طريق هجمات إلكترونية أي شيء يخدم مصلحة موسكو، مشيرا إلى أن إثارة الهستيريا حول هذا الموضوع تهدف إلى تحويل الانتباه عن مضمون المعلومات المسربة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*