مسألة عزل الرئيس ترامب على طاولة نقاش الديمقراطيين بمجلس النواب

تقدم اثنان من أعضاء الكونغرس الأمريكي، ينتميان للحزب الديمقراطي، بمبادرة لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحجة عمله على عرقلة سير التحقيق في تهم منسوبة إليه تتعلق بصلاته بروسيا، بحسب ما جاء على موقع روسيا اليوم.وذكرت وكالة “تاس” الروسية أن الديمقراطيين، بريد شيرمان وأل غرين، قدما مسألة عزل ترامب للنقاش، “لعرقلته سير العدالة خلال التحقيق فيما ينسب إليه هو وأعضاء حملته الانتخابية من وجود علاقات تربطهم بروسيا”.

وأشارت “تاس” إلى أن شيرمان، كان قد عمم اليوم الأربعاء، بيانا جاء فيه: أنه “وفقا لقانون المساءلة بموجب التشريع الأمريكي، تم طرح (مسألة) عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب جريمة خطيرة”.

وأضاف البيان أن “(ترامب) حنث في اليمين الرئاسية، فيما يتعلق بحماية الدستور (على وجه الخصوص) واستغل وظيفته للضغط على مجريات التحقيق في التدخل الروسي”.

وتشير وكالة “نوفوستي” إلى أن عضوي الكونغرس يعتقدان أن تدخل ترامب هذا، أدى إلى إقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا نفت مرارا أن تكون قد حاولت التأثير على الانتخابات في أي بلد، فيما قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين: إن هذه المزاعم الأمريكية لا أساس إطلاقا”.

من جانبه، علق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على مزاعم التدخل الروسي في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا بأنه لا دليل يدعم تلك المزاعم.

أما الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فقال إن الولايات المتحدة تتدخل في العمليات السياسية في جميع أنحاء العالم، لكنها مستاءة من روسيا لتدخلها المزعوم في الانتخابات، “لكن، من الناحية العملية، لا حاجة للاتحاد الروسي بمثل هذا التدخل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*