مسؤول أوروبي يبحث في طهران الحفاظ على الاتفاق النووي

التقى مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ ميجيل أرياس كانتي، الذي يزور طهران، اليوم السبت، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي.

وقال صالحي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع كانتي عقب اجتماع بينهما استمر ساعة واحدة، إن “إيران تأمل تثمر جهود الدول الاوروبية الثلاثة (فرنسا وبريطانيا وألمانيا) لإنقاذ الاتفاق النووي”، مشيراً إلى أن تصرفات الولايات المتحد وإنسحابها من الاتفاق النووي توضح أنها دولة ليست محل ثقة في التعاملات الدولية.

وأضاف صالحي إن “إن الاتحاد الأوروبي قدم مقترحات واتخذ إجراءات مبكرة حتى تنتهي هذه الوعود، ننتظر أن تتحقق على الأرض ويتم العمل عليها، ولا يمكننا التحدث كثيراً، ولكن حتى هذه اللحظة أثيرت وإتخذت العديد من الخطوات الأولية من قبل الدول الاوروبية لحفظ الاتفاق النووي”.

بدوره، تعهد المفوض الأوروبي ميجيل أرياس كانتي، بحماية الشركات الأوروبية المعرضة لعقوبات أمريكية في طهران، مضيفاً أن الاتفاق النووي لا يجب إلغاؤه أو تعديله.

ومن المقرر أن يلتقي المفوض الاوروبي مع خمسة من كبار المسؤولين الإيرانيين أبرزهم وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ووزير النفط بيجن نامدار زنغنه، ووزير التجارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.