مسؤول بالحرس الثورى الإيرانى: القبة الحديدية فضحت منظومة الدفاع الإسرائيلى

koba  hadidiya - israel

قال مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية فى قوات الحرس الثورى الإيرانى العميد يد الله جوانى، “القبة الحديدية التى كان الإسرائيليون يتباهون بها انهارت وفضحت المنظومة الدفاعية “لكيانهم” وهم لا يرون اليوم أى نقطة آمنة فى الأرض المحتلة.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن العميد جوانى، إن المنظومات الدفاعية والمنظومات الدفاعية الصاروخية ينبغى أن تثبت فعاليتها عمليا، وللإسرائيليين اختباراتهم المبدئية، إلا أن الأحداث الحقيقية هى التى تثبت فاعلية المنظومات.

وأضاف، “القبة الحديدية” التى كانت إسرائيل تتباهى بها وكان يولى أهمية لها فى إستراتيجيته الدفاعية انهارت خلال حرب الأيام الثمانية، بحيث فضحت المنظومة الدفاعية لهذا الكيان بالكامل.

وتابع الإسرائيليون عولوا بصورة خاصة على “القبة الحديدية” وتصوروا بان الأرض التى تحت تصرفهم وهى فى الواقع أرض محتلة تحظى بمستوى عالٍ من الحصانة والأمان ولا يوجد سلاح قادرة على اختراق هذه المنظومة الدفاعية وشكل درعا واقيا كبيرا يوفر الأمان لهم.

وقال العميد جوانى، إن الفلسطينيين تمكنوا من كسر هيبة المنظومة الدفاعية للكيان الإسرائيلى والدعاية التى قاموا لمنظوماتهم الدفاعية ذهبت أدراج الرياح.

وأضاف مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية فى قوات الحرس الثورى، “أن إسرائيل تخشى اليوم الدخول فى حرب مع حزب الله أو قوى المقاومة الفلسطينية رغم سعى الإعلام والحرب النفسية للإيحاء بأنه مقتدر، والدليل على ذلك هو انهيار “القبة الحديدية” التى عولوا عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*