مستشار إردوغان: يدا بن سلمان ملطختان بدماء الخاشقجي و “الواشنطن بوست” تؤكد تورط ولي العهد السعودي بالجريمة

أعلن مستشار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن يدي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ملطختان بدماء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وفي تصريح له قال المستشار حتى إذا أنقذ الرئيس الاميركي دونالد ترامب بن سلمان فسيظل في أعين العالم موضع شبهات .

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن العالم يراقب عن قرب قضية مقتل خاشقجي مشدداً أن تركيا لن تسمح لأي طرف بأن يهرب من العدالة وأضاف أردوغان: قمنا بمشاركة معلومات مؤكدة عن مقتل خاشقجي وهناك أطراف منزعجة من ذلك.

أما صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية فدعت الى معاقبة ولي العهد السعودي وسفاحيه وأشارت الصحيفة الى تراكم الأدلة على أن إبن سلمان أصدر أوامره بقتل خاشقجي، وأنه أدار عملية إعدامه المروعة وتقطيع أوصاله ومع سبق الإصرار،كما انتقدت الصحيفة بشدة رد فعل الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ تجاه مقتل الصحفي السعودي بدم بارد، واصفة ما يقوله ترامب بالهراء ولا يعد كافيا حيال الجريمة .

من جهته ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال أن ما جرى للصحافي ​جمال خاشقجي​ أمر مؤلم للغاية ويجب محاسبة المسؤولين. وخلال جلسة نقاش في مؤتمر الاستثمار في ​السعودية​ قال بن سلمان : “نعمل مع ​الحكومة التركية​ لاستجلاء الحقيقة واستكمال التحقيقات في قضية خاشقجي”، مشيرا الى أن هناك من يحاول استغلال الظروف لإحداث شرخ بين السعودية و​تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.