مستوطنون متطرفون يحاولون تدنيس “الأقصى”

aqsa-sionists

تصدى حراس المسجد الأقصى المبارك لمستوطنين متطرفين حاولوا اليوم تدنيس المسجد الأقصى ، وإقامة ما تسمى بـ “طقوس تلمودية” في باحاته .
وقال مدير الإعلام في “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” ، محمود أبو العطا ، إن 45 مستوطنا من بينهم 33 طالبا من المعاهد اليهودية الدينية بقيادة الحاخام المتطرف “يهودا غليك” اقتحموا المسجد الأقصى المبارك من جهة /باب المغاربة/ وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة .
وأضاف أبوالعطا ، في تصريح له ، أن المستوطنين حاولوا أداء بعض “الطقوس التلمودية” في الأقصى ، ولكن تصدى لهم الحراس.. مشيرا إلى تواجد المئات من طالبات وطلاب مصاطب العلم ومدارس القدس بالمسجد.
ولفت إلى أن شرطة الاحتلال ، المتمركزة على البوابات ، واصلت تضييقها بحق الوافدين للأقصى المبارك ، في ظل تواجد بعض عناصر “التدخل السريع” داخل باحاته.
وأعرب أبو العطا عن أمله في أن تشهد الأيام المقبلة تقليصا في عدد اقتحامات الأقصى ، خاصة أننا على أعتاب شهر رمضان المبارك الذي يشهد حشودا كبيرة من المصلين في المسجد.
ويشهد المسجد الأقصى المبارك بشكل شبه يومي حملة اقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة بهدف بسط السيطرة المطلقة عليه ، وفرض تقسيمه زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.