مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة الشرطة الإسرائيلية.

جددت مجموعات من المستوطنين اليهود اليوم الاثنين اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من جهة “باب المغاربة”, وسط حراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

وذكرت مصادر فلسطينية, أن المستوطنين “نفذوا جولات مشبوهة في المسجد الأقصى, وأن المصلين وطلبة العلم تصدوا لهم بهتافات التكبير الاحتجاجية”. وأشارت إلى أن قوات الاحتلال واصلت إجراءاتها المشددة بحق المصلين من فئة الشبان, واحتجاز بطاقاتهم الشخصية خلال دخولهم الى المسجد المبارك.

وفي غزة , أصيب صياد بجروح برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي, صباح اليوم الاثنين, ولحقت أضرار مادية بمركب صيد قبالة سواحل “منطقة السودانية” شمال غرب مدينة غزة. وذكرت مصادر محلية أن بحرية الاحتلال “استهدفت عددا من مراكب الصيادين قبالة شواطىء “السودانية”, وهي على بعد نحو 4 أميال بحرية بإطلاق الرصاص الحي عليها, ما أدى إلى إصابة صياد بعيار ناري في الرأس وإلحاق أضرار بمركب صيد على الأقل. أشارت إلى أنه تم نقل الصياد الجريح إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة لتلقي العلاج, وحالته وصفت بالمستقرة. وتتعمد بحرية الاحتلال بشكل يومي إطلاق الرصاص صوب الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة الممتدة على البحر المتوسط , وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة , تقوم طائرات إسرائيلية برش مبيدات على أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق المحافظة وقد تركزت في شرق بلدات “عبسان” الصغيرة والكبيرة و”خزاعة”, ولم تعرف طبيعة هذه المواد بعد , حسب شهود عيان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.