مسلحون يفجرون أنبوبا لنقل النفط الخام جنوب اليمن

فجر مسلحون مجهولون اليوم أنبوبا رئيسيا لنقل النفط الخام بمحافظة /شبوة/ جنوب شرق اليمن .
وذكرمصدر أمني مسؤول بالمحافظة أن مسلحين مجهولين استهدفوا الأنبوب الممتد من منطقة “عياذ ” إلى مرفأ /بئر علي/ للتصدير على ساحل بحر العرب ، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد إلى مسافات بعيدة .
وقال إن التفجير تسبب بتوقف ضخ النفط الخام عبر الأنبوب الذي يصل طوله إلى “204 “كيلومترات.
ويأتي هذا الاعتداء بعد ثلاثة أيام من قيام مسلحين مجهولين بتفجير أنبوب نقل النفط بمحافظة /حضرموت/ شرقي البلاد . وتتعرض أنابيب نقل النفط باليمن للتخريب بشكل مستمر برغم اعتماد اقتصاد هذا البلد على إيرادات النفط بشكل رئيسي  لرفد الميزانية العامة للدولة .
من جهة أخرى أعلن مصدرأمني يمني أن مسلحين مرتبطين بتنظيم/ القاعدة / هاجموا اليوم بسيارة مفخخة إدارة أمن محافظة عدن جنوبي البلاد.
وذكر في بيان صحفي أن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت في البوابة الرئيسية لإدارة الأمن بمدينة /خورمكسر/ مما أدى إلى مصرعه وتناثره إلى أشلاء.
وقال إن الانفجار لم يسفر عن سقوط قتلى في صفوف قوات الأمن بينما تسبب بأضرار كبيرة في مبنى الإدارة وعدد من المباني المجاورة.. مشيرا إلى أن أفراد الأمن تمكنوا عقب الانفجار من القبض على مسلحين اثنين كانوا ينوون الهجوم بأسلحتهم على إدارة الأمن والمكاتب التنفيذية التابعة لها .
وأوضح البيان أن هجوما آخر كان قد استهدف مركزا أمنيا بمدينة المنصورة دون أن يسفرعن سقوط ضحايا .
وكانت مصادر أمنية بمحافظة /عدن/ قد أكدت أن الانفجار الذي استهدف إدارة الأمن بمدينة /خور مكسر/ أسفر عن إصابة عدد من الجنود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*