مسلحون يهاجمون منشات عسكرية في سيناء

 

egypt-sinaeeقتل 25 شخصا على الاقل معظمهم من العسكريين في هجمات شمال سيناء بمصر، بحسب حصيلة جديدة لمسؤولين امنيين ومصادر طبية.

 

واستهدفت قذائف هاون وسيارة مفخخة مباني للشرطة والجيش ومنطقة يسكنها ضباط بالعريش كبرى مدن شمال سيناء في حين سجل هجوم آخر بالهاون في رفح على الحدود مع قطاع غزة.

 

ونقل التلفزيون المصري في نبأ عاجل، عن مصدر أمني بشمال سيناء أن “25  شهيداً و25 مصابا سقطوا في الهجمات الإرهابية التي وقعت في العريش”، دون تحديد هويتهم.

 

كانت 3 انفجارات قوية، هزت بعض مواقع أمنية ومدنية، في ضاحية السلام مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد. ونقل التلفزيون في وقت سابق عن مصدر أمني قوله إنه تم استهداف مديرية أمن شمال سيناء والكتيبة 101(عسكرية) بـ 10 قذائف هاون وسيارة مفخخة.

 

وقال المتحدث العسكري المصري في بيان “إن عناصر إرهابية قامت بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش بإستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون وجارٍ تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم”.

 

وأضاف “أن ما سبق، جاء نتيجة للضربات الناجحة التى وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء، وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى فى الذكرى الرابعة لثورة (25 يناير) المجيدة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*