مسيرات تضامنية في عدد من المدن العربية والأوربية تندد بالعدوان السعودي على اليمن

شهدت العديد من المدن العربية والاوروبية اليوم الاربعاء، تظاهرات منددة ومستنكرة بالعدوان العسكري السعودي الغاشم على اليمن .. مطالبة بالوقف الفوري للعدوان وعمليات القتل التي تستهدف أبناء الشعب اليمني.

ففي العراق احتشد آلاف المتظاهرين اليوم في العاصمة العراقية بغداد ومدينة البصرة وعدد من المدن الاخرى لنصرة الشعب اليمني .

ورفع المتظاهرون الاعلام اليمنية واللافتات التي اكدوا فيها رفضهم للعدوان الذي تشنه السعودية بدعم وغطاء أمريكي .. مؤكدين ان هذا العدوان يهدف لضرب وقتل أبناء الشعب اليمني وتحطيم بنيته الاساسية والتحتية لجيشه وقواته المسلحة.

وعبر المشاركون عن رفضهم لإنتهاك سيادة اليمن والنيل من أمنه واستقراره ووحدته والتدخل في الشئون الداخلية تحت مبررات واهية .. معلنين دعمهم للشعب والجيش اليمني في صموده امام العدوان والذي وصفوه بـ “الهمجي”.

كما شهدت محافظات اخرى من العراق كالبصرة جنوبي البلاد، والتي خرجت فيها تظاهرة حاشدة ندد فيها المشاركون بالعدوان، وطالب المتظاهرون الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم تجاه الدول المشاركة في العدوان.

فيما شهدت محافظات ميسان وواسط مظاهرات ووقفات احتجاجية طالب فيها المشاركون بمقاطعة البلدان المشاركة في الحرب ضد اليمن اقتصادياً وتجارياً.

وفي الهند خرجت مسيرة تضامنية في العاصمة نيودلهي للتضامن مع الشعب اليمني، استنكر خلالها المتظاهرون العدوان العسكري السعودي الذي يستهدف المدنيين وتعمل على تدمير البنية التحتية لليمن.

وفي تركيا، نظم العشرات وقفة احتجاجية امام القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول .. مستنكرين المجازر التي يذهب ضحيتها المدنيون الابرياء.

اما في المانيا، فقد نظمت تظاهرة امام السفارة السعودية في برلين، دان خلالها المحتجون الحرب الجوية الذي تقودها الرياض ضد الشعب اليمني ووصفوها بالعدوان السافر على بلدهم.

وطالب المتظاهرون الدول العربية المشاركة في هذا العدوان عدم الانجرار وراء مصالح آنية واحترام حق الشعب اليمني في تقرير مصيره بنفسه .

وفي البحرين، انطلقت مظاهرات في عدد من المناطق والبلدات من بينها العاصمة المنامة تنديدا بالعدوان السعودي ورفع المشاركون خلالها شعارات للتعبير عن التضامن مع الشعب اليمني والتأكيد على خياراته في التحرر من الهيمنة ومواجهة العدوان .

وفي العاصمة التونسية، نظم ناشطون سياسيون وحقوقيون وقفة احتجاجية امام السفارة السعودية تنديد بالعدوان الذي تشنه السعودية وشركاؤها على الشعب اليمني.

واعتبر المشاركون ان الاحداث الجارية في اليمن شأن داخلي وان من حق الشعب اليمني تقرير مصيرهم دون اي تدخل خارجي بحج ومزاعم واهية.

وحمل المشاركون لافتات وشعارات منددة بالعمليات العسكرية التي تستهدف وحدة الاراضي اليمنية .. مؤكدين رفضهِم لكل المحاولات التي تستهدف المساس بسيادة اليمن.

واستنكر المتضاهرون مشاركة اكثر من 10 دول في تحالف عسكري على دولة عربية مسلمة في مقابل غياب اي مواقف حازمة تجاه تواصل سياسات الاعتداءات الصهيونية على فلسطين المحتلة.

وفي ايران تظاهر أبناء الجالية اليمنية في طهران أمام مبنى السفارة السعودية احتجاجا على “العدوان السعودي” على بلادهم رافعين صورا للجرائم البشعة التي ارتكبتها الطائرات السعودية بحق ابناء الشعب اليمني.

وأدان المتظاهرون في بيان أصدروه في ختام المظاهرة “العدوان السعودي” الغاشم والوحشي على بلادهم منددين بالمجازر الوحشية التي ترتكبها الطائرات السعودية ضد الأبرياء من النساء والاطفال والشيوخ .

ودعا المتظاهرون الى وقف “العدوان السعودي” فورا معتبرين انه ياتي نتيجة للسياسات الاستكبارية الامريكية والصهيونية مؤكدين في الوقت ذاته ان تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية التكفيرية التي تمارس شتى أنواع القتل والارهاب هي صناعة أمريكية وسعودية.

كما عبر المتظاهرون عن تنديدهم بممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي والولايات المتحدة مؤكدين ان اليمن سيظل مقبرة للغزاة.

وكانت الطائرات السعودية والخليجية بدات منذ نحو أسبوع بشن غارات جوية على اليمن مستهدفة مواقع عسكرية ومدنية ومنشات حيوية ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين الأبرياء معظمهم من النساء والاطفال فضلا عن تدمير كبير في البنى التحتية للبلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*